كثر من 250 متطوع من جمعية مهندسي البترول يسهمون في نظافة شاطئ العزيزية
آخر تحديث GMT11:29:51
 العرب اليوم -

كثر من 250 متطوع من جمعية مهندسي البترول يسهمون في نظافة شاطئ العزيزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كثر من 250 متطوع من جمعية مهندسي البترول يسهمون في نظافة شاطئ العزيزية

تنظيف شاطئ العزيزية
الخبر- واس

أطلقت جمعية مهندسي البترول السعودية بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر حملة بيئية لتنظيف شاطئ العزيزية بالخبر بمشاركة أكثر من 250 متطوعا من مختلف الأعمار والفئات, إضافة الى مشاركة كل من حرس الحدود والهلال الأحمر، وجمعية غواص وفريق غوث ، وأسفرت الحملة عن رفع كميات كبيرة من المخلفات والنفايات من على الشاطئ وفي قاع البحر ، حيث تهدف الحملة إلى توعية روّاد الشاطئ بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات الضارة بمختلف أنواعها وزيادة مستوى الوعي العام بالبيئة البحرية وتعزيز الولاء والانتماء للوطن من خلال المحافظة على مقوماته ، إضافة إلى غرس ثقافة التطوع والحفاظ على بيئة نظيفة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن أمانة المنطقة الشرقية تتطلع لمستقبل خال من الملوثات متوازن بيئيا، ويواكب التنمية في كافة المجالات، في حاضرة الدمام وخاصة محافظة الخبر، ولذلك فإن البلدية تدعم بشكل مستمر برامج التوعية البيئية.

وشدد على ضرورة حماية المكونات الطبيعية خاصة الشواطئ كونها من أهم ما يتم التركيز عليها لتحقيق الاستراتيجية البيئية، ولأهميتها في الحفاظ على البيئة المحيطة للإنسان، حيث يتم التعاون بين البلدية وكافة القطاعات والجهات المختلفة كي تشارك في عمليات الحفاظ على البيئة المحيطة بالمدينة، وايصال ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة في كافة المجالات لجميع أفراد المجتمع.

من جانبه أكد رئيس جمعية مهندسي البترول السعودية الدكتور زيد الغريب أن مشاركة جمعية مهندسي البترول السعودية تأتي مواكبة للمواضيع التي تهم الفرد والبيئة والمجتمع، حيث تحرص الجمعية على المساهمة في مختلف البرامج والحملات التي تدعو للاهتمام بقضايا البيئة وكيفية المحافظة عليها, وأصبحت عملية حماية البيئة من المواضيع المهمة على صعيد المجتمع الدولي في الآونة الأخيرة لما لها من تأثير في مختلف جوانب الحياة في الحاضر والمستقبل.

وأضاف إن الوعي يشكل جانبا مهماً في أي استراتيجية فاعلة لحماية البيئة، لأن كثيراً من الممارسات الضارة بالتوازن البيئي تكون نتيجة جهل الإنسان بمخاطرها، أو عدم المعرفة بكيفية التعامل معها ولأن أغلب أفراد المجتمع يؤمنون بأن النظافة شعبة من شعب الإيمان، فإنهم يتلقون بسهولة الدعوة للمشاركة في حملات التوعية والنظافة، وتسليط الضوء على أهمية حماية البيئات المحيطة بهم، موضحاً أن الحملة تهدف الى المزيد من الوعي بين أفراد المجتمع، كي يعمل الجميع ضمن البرامج والخطط المعتمدة، وتسخير السبل التي تترجم تلك البرامج إلى واقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كثر من 250 متطوع من جمعية مهندسي البترول يسهمون في نظافة شاطئ العزيزية كثر من 250 متطوع من جمعية مهندسي البترول يسهمون في نظافة شاطئ العزيزية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab