اتفاقية شراكة بين أرامكو السعودية ونو ماد لحلول الطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT08:13:29
 العرب اليوم -

اتفاقية شراكة بين "أرامكو" السعودية و"نو ماد" لحلول الطاقة الشمسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية شراكة بين "أرامكو" السعودية و"نو ماد" لحلول الطاقة الشمسية

شركة "أرامكو" السعودية
الرياض - العرب اليوم

وقّعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية "ترخيص تقني" مع شركة "نو ماد" لحلول الطاقة الشمسية، وهي شركة محلية ناشئة تموِّلها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وتعمل على تصنيع وتسويق جهاز ميكانيكي لتنظيف الألواح الشمسية من دون استخدام ماء.

وبموجب تلك الاتفاقية، ستمنح "أرامكو" لشركة "نو ماد" حق تطوير تقنية تنظيف الألواح الشمسية وتصنيعها، وهي تقنية نجح فريق "أرامكو" للبحوث والتطوير في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في تطويرها محليًا، وستتكامل هذه التقنية مع نظام التنظيف الآلي الجاف لألواح الطاقة الشمسية.

وتمثل تلك الاتفاقية أول ترخيص تجاري من نوعه بين "أرامكو" وشركة ناشئة تابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وستضطلع "نو ماد" بتوزيع تقنية تنظيف الألواح الشمسية في السعودية وستعمل أيضًا على تطويرها، وتصنيعها، وترويجها تجاريًا، وبيعها.

وقال نائب رئيس "أرامكو" السعودية للإشراف والتنسيق التقني، أحمد الخويطر: "لا شك أن طرح تطبيقات عملية لتقنية له أثر إيجابي على السواق المحلية، هو إنجاز حقيقي يظهر اهتمام أرامكو السعودية بمستقبل الطاقة النظيفة".

إلى ذلك، أكد مؤسس "نو ماد" وكبير إدارييها التنفيذيين، جوس فان دير هايدين، أن الشراكة مع أرامكو السعودية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والمؤسسات المحلية الأخرى ستؤتي ثمارها، كما تحقق "نو ماد" وجودًا تجاريًا كبيرًا في مجال الطاقة الشمسية.

من جانب آخر، تشارك "أرامكو" السعودية في المؤتمر والمعرض الأول من نوعه في تقنيات منع التآكل واللحام، الذي انطلقت فعاليته، الإثنين، في مدينة الدمام، ويستمر لأربعة أيام، بتنظيم من الجمعية الوطنية لمهندسي منع التآكل - فرع غرب آسيا وأفريقيا، وجمعية اللحام الأميركية - فرع السعودية، ويشهد المؤتمر استعراض 81 ورقة عمل تقنية، و6 ورش عمل متخصصة بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في هذه المجالات من "أرامكو" السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية شراكة بين أرامكو السعودية ونو ماد لحلول الطاقة الشمسية اتفاقية شراكة بين أرامكو السعودية ونو ماد لحلول الطاقة الشمسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab