10 مغامرات سياحية لن تفعلها
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

10 مغامرات سياحية لن تفعلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 مغامرات سياحية لن تفعلها

مغامرات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

يفضل معظمنا السياحة المريحة، وهذا ليس بغريب، فهدف سفراتنا الأساسي هو الانقطاع عن روتين الحياة والعمل والتعب، والاستجمام والاسترخاء في فندق ما وشحن الجسم بالطاقات أو بالسعرات الحرارية في أفضل المطاعم.. لكن ثمة أنواع مغايرة من السيّاح؛ هؤلاء الذين يقطعون آلاف الكيلومترات من أجل المغامرة واكتشاف المجهول والمخاطر – لا بأس، فهذه هي فلسفتهم التي تؤدي نفس أهداف المجموعة الأولى. السؤال هنا أين أنت عزيزي القارئ من هاتين المجموعتين؟ أو لنطرح السؤال بصيغة أوضح: هل أنت على استعداد للقيام بـ"العمايل" المعروضة في الصور التالية؟.. شاهد وقرر.

1. الاسترخاء في العلالي | إيطاليا

ينام الناس في هذا المهرجان على الأراجيح المعلقة بارتفاع مئات الأمتار فوق جبال الألب الإيطالية. يسمى المهرجان السنوي slackline أو نقطة الإسترخاء، ويعتبر أيضا نوع من رياضة الإكستريم فأعضاء المهرجان عليهم التحلي بأعصاب باردة وقدرة ممتازة على التوازن والإسترخاء.

. الغطس في بحيرة قناديل البحر | جمهورية بالو
يحكى عن وجود بحيرة غريبة من نوعها تقع في غرب المحيط الهادئ، يعيش فيها أكثر من 2 مليون قنديل بحر تنقسم إلى نوعين، الذهبي والقمري. تكثر فيها السياحة الطبيعية ويقصدونها العديد من الغواصين ومحبي المغامرات الذين يأتون لممارشة الغوص مع هذه القناديل غير السامّة.

 3. الوقوف على صخرة ترول تونجا | النرويج
بالرغم من جمالها الخلاب والتجربة الساحرة التي توفر لزائريها، لكن قلة فقط من الرحالة القليل تقصدها بسبب خطورة الوقوف عليها. "ترول توجا" هي عبارة عن صخرة بارزة من الجبل على ارتفاع 700 متر ويرجع تكوينها إلى العصر الجليدي. تعتبر الموقع المثالي لمحبي الإكستريم.

4. معانقة التماسيح | أستراليا
توفّر مدينة داروين في الإقليم الشمالي لأستراليا إمكانية الاقتراب من التماسيح العملاقة في حوض سباحة كبير يمكن الغطس فيه داخل أنبوب من البلاستيك الصلب ومشاهدة التماسيح عن بعد 10 سم فقط.

5. التسلق على جبل هوا شان | الصين
يعتبر تسلق الجبال فعالية خطرة ومثيرة جدًا، وتختلف الجبال والممرات الواقعة عليها من حيث درجة الخطورة. في جبل هوا شان ستجدون أخطر الممرات في العالم، فالممر مبني بعض الأخشاب بشكل لا يبعث على الطمأنية خاصة وأننا نتحدث عن ثلاث ألواح خشبية مثبتة على ارتفاع أكثر من 7000 متر. لكن إذا استطعت المرور بالسلامة (!!) ستصل في النهاية إلى معبد صيني ساحر.

6. زيارة باب جهنم | تركمانستان
يعتبر باب جهنم واحد من أروع الظواهر الطبيعية التي صنعها الإنسان على وجه الأرض، وهو عبارة عن حفرة نيران في صحراء قره قوم قام بإشعالها بعض الجيولوجيّين من السّوفييت عام 1970 معتقدين أنها ستخمد بعد قليل، ولكنها ما زالت مشتعلة حتى يومنا هذا. يمكن التخييم بالقرب منها والاستمتاع بصوت توهج اللهب الصادر منها.

7. تناول الحشرات المقلية | الصين
تعتبر هذه العادة واحدة من أبرز ميزات مطبخ الشوارع في الصين، كونه يتوفر في جميع أسواقها الشعبية. قد تُقلى الكميات الهائلة من الحشرات كالصراصير والعقارب والنمل ونجوم الحر وفرص البحر الصغير والدود وغيرها وتقدم للزبائن وكأنها بطاطا التشبس... صحة وهنا!

8. قيادة الطائرة بلا تجربة مسبقة | الولايات المتحدة
توفر شركة "ميجفلاج" في ولايات فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا الأمريكية.، إمكانية قيادة الطائرة لمن هم بلا رخصة قيادة طائرات أو أية تجربة مسبقة، ولا حتى بمرافقة مهنية..  

9. الهبوط بالمظلات | اليونان
يشتهر أحد شواطئ جزيرة زاكينثوس في اليونان بفعالية رياضية خطيرة ومثيرة جدًا، وهي القفز من أعلى التلال والهبوط على الشاطئ المليء بالمستجميّن!

10. الدخول إلى مغارة الوطاويط | جمهورية ترينيداد وتوباغو
يشتهر جبل تامانا وهو أحد الجبال المعزولة في جمهورية ترينيداد وتوباغو بمغارة الوطاويط المميزة والتي تحوي أكبر عدد من الوطاويط في العالم. يسمح الدخول إليها ومشاهدة هذه الحيوانات الطائرة في بيئتهم الطبيعية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مغامرات سياحية لن تفعلها 10 مغامرات سياحية لن تفعلها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab