الحدود البرية في تشيلي من عجائب الدنيا الطبيعية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الحدود البرية في تشيلي من عجائب الدنيا الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحدود البرية في تشيلي من عجائب الدنيا الطبيعية

الحدود البرية في تشيلي
سانتياغو - العرب اليوم

تقع الحدود البرية في تشيلي على بعد 2.700 ميل من الشمال إلى الجنوب، واحدة من أطول البلدان في العالم؛ تتمتع بالصحراء الأكثر جفافًا على وجه الأرض، "الأتاكاما"؛ وستجد الأنهار الجليدية الزرقاء الخارقة موجودة في طرفها الجنوبي، وتمتد جبال الأنديز المهيبة على قدر طولها تقريبًا

وفي العاصمة، سانتياغو، يوجد هناك مشروبًا يسمى "تيريموتو"، وهذا يعني الزلزال، وهو نوع من النبيذ المقوي الحلو وآيس كريم الأناناس الذي قد يصيبك بالإثارة والقشعريرة، والآن وبعد أن أطلقت الخطوط الجوية البريطانية رحلات مباشرة لمدة 15 ساعة إلى العاصمة، فأنت على وشك رؤية جميع معالمها الأكثر إثارة للإعجاب في رحلة لمدة أسبوعين، وهذا يعني الكثير من السفر الجوي، ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء.

وسوف تجد هناك أرضية مشتركة لدي التشيليين، الذين يشيرون إلى أنفسهم مازحين بأنهم بريطانيون من أميركا الجنوبية، فهم أكثر تحفظًا من جيرانهم اللاتينيين، ويعتقدون أنهم من سكان الجزر، مفصولين عن بقية القارة.

ونبدأ الرحلة في صحراء أتاكاما، في الشمال، بين مدينة التعدين كالاما الصحراوية من خلال العدم المغبر والبرتقالي اللون، ولا تخلو القيادة هنا من مخاطرها، والمزارات المتراصة على جانب الطريق تهدينا في مسيرنا، ويمكنك التمتع بالاسترخاء عند الوصول إلى فندق تييرا أتاكاما مع إطلالاته على جبال أنديس المغطاة بالثلوج والحدائق المليئة بالعشب والغرف المريحة والحانة التي تقدم شراب بيسكو الحامض.

ونبدأ الرحلة من وادي القمر,2.400 ميل، ثم نسافر إلى برك بوريتاما "2.800 ميل وما فوق"، أعلى المنحدرات في وادي مليئة النخيل والصبار، ثم تستمتع بمشاهدة مجموعات الفلامنجو عند غروب الشمس ورحلة فجر استثنائية إلى منابع تاتيو الحارة "4.300 ميل", والتي تزيد درجة حرارتها عن 100 درجة.

ويقدم الفندق تليسكوبات مناسبة، التي يمكننا من خلالها مشاهدة مجموعات النجوم وحتى نماذج على كوكب المشتري، ما يجعلنا نشعر بصغرنا، بعد العودة إلى سانتياغو "التي تأسست عام 1541؛ ويبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة"، قضينا يوم واحد في مدينة فالبارايسو البوهيمية المليئة بالكلاب "على بعد ساعة بالسيارة من العاصمة"، والتي هي متعة للذين يحبون فن الشارع المذهل، تمت عمارتها على التلال المحيطة بالميناء المزدحم.

ويطل فندقنا تييرا باتاغونيا على سلسلة جبال توريس وبحيرة خلابة، ويمكننا من خلال المناظير مشاهدة الكثير من الحيوانات مثل غواناكوس "لاما باتاغونيان" والنعامة الرمادية اللون, ويمكنك أيضًا رؤية  بوما، ثم تتناول الطعام على هيئة السندويشات وحساء البصل فوق البحيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحدود البرية في تشيلي من عجائب الدنيا الطبيعية الحدود البرية في تشيلي من عجائب الدنيا الطبيعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab