الأرقام تنصف الأرجنتيني رامون دياز بعد إقالته من تدريب الهلال
آخر تحديث GMT21:28:52
 العرب اليوم -

الأرقام تنصف الأرجنتيني رامون دياز بعد إقالته من تدريب الهلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرقام تنصف الأرجنتيني رامون دياز بعد إقالته من تدريب الهلال

الأرجنتيني رامون دياز
الرياض – كريم ابوالعلا

فاجأت إدارة الهلال، الشارع الرياضي السعودي، بإقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، في أعقاب الهزيمة، أمس الثلاثاء، أمام الاستقلال الإيراني (1-0)، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، في دوري أبطال آسيا، وتمثلت المفاجأة في توقيت الإقالة، التي أتت والفريق مقبل على مرحلة مهمة، إذ تتبقى له 5 جولات في الدوري، وهو متصدر لجدول الترتيب، بفارق 4 نقاط عن مطارده، الأهلي.

ورغم رصيد دياز من الإنجازات، مع الفريق الأزرق، لكنه لم يشفع له عند إدارة الهلال، وحقق الهلال مع دياز، بطولة دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي، بعد 5 سنوات من الانتظار، كما ضم إليها كأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل لنهائي دوري أبطال آسيا، الذي خسره أمام أوراوا الياباني.

ولعب الهلال مع دياز 65 مباراة، في جميع البطولات، حقق خلالها 52 انتصارًا، مقابل 7 تعادلات، و6 هزائم فقط، وجاءت الهزائم ضد أوراوا، والاستقلال الإيراني، آسيويًا، وعلى يد الاتحاد والفيحاء في الدوري، والنصر في كأس ولي العهد، والقادسية في كأس الملك، وفاز الفريق الأزرق ببطولة الدوري، الموسم الماضي، بعد أن حقق 21 انتصارًا، وهو رقم قياسي خلال موسم واحد، في حقبة دوري المحترفين، وخلال الموسم الماضي أيضًا، أنهى الهلال الدوري بـ66 نقطة، كأول فريق يحقق هذا الكم من النقاط، في موسم واحد بالمسابقة.

وأحرز الهلال 63 هدفًا، في النسخة السابقة من الدوري، ليصبح أول فريق يصل إلى هذه الحصيلة، في موسم واحد، محطمًا رقم النصر (62 هدفًا)، في موسم 2014- 2015، ورقم "الزعيم" نفسه (62)، في موسم 2012- 2013.

وأبهر الهلال المتابعين، من خلال قدرته على تفادي الهزيمة، مع دياز، إذ حقق لقب الدوري، الموسم الماضي، بلا أي خسارة خارج أرضه، كما ظل الفريق بدون أي هزيمة على الإطلاق، في الدوري، منذ أكتوبر 2016، حين خسر أمام الاتحاد 2-0 في الرياض، وحتى ديسمبر 2017، عندما سقط أمام الفيحاء 2-1، وخلال هذه الفترة، التي تخطت العام، لعب الهلال 30 مباراة في الدوري، دون خسارة.

ووصل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، الموسم الماضي، دون خسارة أي مباراة، إذ فاز 7 مرات، وتعادل في 6، قبل أن يسقط في اليابان، وكان من اللافت، أن الهلال مع دياز، لم يتلق أي خسارة في جميع البطولات، خلال الفترة من 26 ديسمبر 2016، عندما خسر أمام النصر 2-0، في نصف نهائي كأس ولي العهد، وحتى 25 نوفمبر 2017، حين تعرض للهزيمة أمام أوراوا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرقام تنصف الأرجنتيني رامون دياز بعد إقالته من تدريب الهلال الأرقام تنصف الأرجنتيني رامون دياز بعد إقالته من تدريب الهلال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab