بوفون يُكمل عامه الأربعين ومسيرته في انتظار القرار المصيري
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بوفون يُكمل عامه الأربعين ومسيرته في انتظار "القرار المصيري"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوفون يُكمل عامه الأربعين ومسيرته في انتظار "القرار المصيري"

الحارس جيانلويجي بوفون
روما ـ يوسف محمد

أكمل أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون، عامه الأربعين، الأحد مع تزايد تفكيره في إنهاء مسيرته الكروية، وسط دعوات متزايدة لإطالتها بعد أن أبدع على مدار 22 عاما في ملاعب كرة القدم.

وخاض بوفون أول مباراة له في الدوري الإيطالي في تشرين ثان/نوفمبر 1995، وحافظ على نظافة شباكه مع فريقه السابق بارما، خلال التعادل السلبي مع ميلان، ونال علامة 5ر8 من عشرة من صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت"، عن أداءه في تلك المباراة.

وانتقل بوفون إلى يوفنتوس في 2001، ويحمل شارة قيادة الفريق منذ 2012، حيث فاز مع الفريق بثمانية القاب محلية وسجل رقما قياسيا، على مستوى الدوري الإيطالي عبر المحافظة على نظافة شباكه في 974 دقيقة في موسم 2015/2016.

وفي ايلول/سبتمبر الماضي أعلن بوفون الفائز مع منتخب إيطاليا بلقب مونديال 2006، اعتزال اللعب الدولي بعد فشل الازوري في العبور إلى مونديال روسيا، كما يخطط لاعتزال كرة القدم في نهاية الموسم لكن يبدو أنه عدل عن موقفه لاحقا.

وقال بوفون "الشيء الوحيد المهم الذي تغير منذ سبتمبر أنني على سبيل الخطأ اعتقدت أنني بدون شك قادر على تحقيق هدفين مهمين في مسيرة أي لاعب كرة"، وأضاف "الهدف الأول كان المشاركة في كأس العالم ولسوء الحظ لم يتحقق ذلك، الشيء الثاني كان تسجيل عدد مشاركات قياسية في الدوري الإيطالي وهو أمر لا يحدث كل يوم، ولكن بسبب الإصابة تلاشى هذا الهدف".

وفشل المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات في التأهل لمونديال روسيا بعد التعادل مع السويد سلبيا في ميلانو في 13 أيلول/سبتمبر الماضي في إياب الملحق الأوروبي الفاصل، ليفشل بوفون في المشاركة في كأس العالم للمرة السادسة في إنجاز غير مسبوق.
ويتصدر باولو مالديني المدافع الاسطوري لميلان قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري الإيطالي برصيد 647 مباراة، ولن ينجح بوفون في اللحاق به حتى لو شارك في جميع المباريات الـ16 المتبقية من عمر الموسم الحالي، حيث غاب الحارس المخضرم عن المباريات السبع الأخيرة ليوفنتوس بسبب الإصابة.

وقال المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو اليجري أن بوفون سيشارك يوم الثلاثاء المقبل أمام اتالانتا في ذهاب المربع الذهبي لكأس إيطاليا ثم سيواصل اللعب حتى نهاية الموسم، وأوضح بوفون في تلميح إلى إمكانية تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل "الآن علي أن أفكر في الموسم الذي يمكنني من خلاله أن أقدم أفضل ما لدي مع يوفنتوس، حيث أثق في الناس التي ستحدد مصيري".

تجديد عقد بوفون قد يكون مرجحا إذا فاز يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو المقبل، وهو اللقب الوحيد الذي يغيب عن قائمة ألقاب الحارس الاسطوري، رغم مشاركة فريقه في ثلاث مباريات نهائية للبطولة.

وتحدثت مجلة "فرانس فوتبول" مع نجوم كرة القدم في العالم تزامنا مع عيد ميلاد بوفون الأربعين، وقال البلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي "انت قدوة، مصدر الهام لحراس المرمى اليوم وغدا، لا تتوقف، واصل اللعب، ستفتقد كرة القدم وكرة القدم ستفتقدك".

وأكد الحارس المعتزل بيتر شمايكل أنه تشرف بتسليم بوفون جائزة أفضل حارس في العالم في 2017، وأوضح شمايكل "حقيقة أنك لازلت تلعب في أحد أعظم الأندية الأوروبية تجعل منك اسطورة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوفون يُكمل عامه الأربعين ومسيرته في انتظار القرار المصيري بوفون يُكمل عامه الأربعين ومسيرته في انتظار القرار المصيري



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab