رئيس نادي تشابيكوينسي البرازيلي يتسلم كأس سود أميريكانا
آخر تحديث GMT07:02:28
 العرب اليوم -

بعد تحطم الطائرة التي كانت تقل لاعبي الفريق

رئيس نادي "تشابيكوينسي" البرازيلي يتسلم كأس سود أميريكانا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس نادي "تشابيكوينسي" البرازيلي يتسلم كأس سود أميريكانا

نادي "تشابيكوينسي" البرازيلي
لندن - سليم كرم

تسلم رئيس نادي تشابيكوينسي البرازيلي بلينيو دافيد دي نيس فيليو كأس سود أميريكانا الممنوحة لفريقه بعد تحطم الطائرة التي كانت تقل لاعبين المتجهين إلى المباراة النهائية في كولومبيا الشهر الماضي، وكان من المقرر أن يلتقي تشابيكوينسي مضيفه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي للمسابقة الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية في أميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس"، إلا أن الطائرة التي كانت تقل اللاعبين وأعضاء النادي، تحطمت في منطقة ميديين الكولومبية قبل هبوطها، ما أدى إلى مقتل 71 شخصًا بينهم زهاء خمسين من الفريق. ونجا ستة أشخاص من الحادث فقط.

وقرر اتحاد أميركا الجنوبية منح الكأس للفريق البرازيلي، وهو كان مطلبًا لنادي أتلتيكو ناسيونال كذلك. ومنحت الكأس مساء الأربعاء على هامش سحب قرعة كوبا سود أميريكانا للموسم المقبل، والذي أقيم في مدينة لوكي في الباراغواي، وشكر رئيس النادي كل من دعم تشابيكوينسي في مأساته، وقال "أريد شكر الجميع، كل الدول، لكن إسمحوا لي بان ارفع هذه الكأس مع الجهة التي جعلت هذا الأمر ممكنًا من خلال اللفتة الانسانية التي دلت على كثير من الاحترام تجاه فريقي"، داعيًا ممثل أتلتيكو ناسيونال دانيال خيمينيز إلى المسرح "ليحمل الكأس معي".
وأوقعت قرعة الموسم المقبل تشابيكوينسي في مجموعة تضم أندية ناسيونال "الأوروغواي" ولانوس "الأرجنتين" وزوليا "فنزويلا"، ومن المتوقع أن يخوض النادي البرازيلي مباراته الأولى بعد مأساة الطائرة في 29 كانون ثان/يناير ضد انترناسيونال دي لاغيس، ويسبق هذه المباراة بأربعة أيام، مباراة ودية بين منتخبي البرازيل وكولومبيا سيعود ريعها لنادي تشابيكوينسي الذي تلقى أيضًا دعوة من برشلونة الإسباني للمشاركة في كأس جوان غامبر في آب/أغسطس، وأبدى النادي الكاتالوني رغبته في "المساهمة بإعادة بناء النادي من الناحيتين المؤسساتية والرياضية ومساعدته على استعادة مستوى المنافسة الذي كان يتمتع به".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس نادي تشابيكوينسي البرازيلي يتسلم كأس سود أميريكانا رئيس نادي تشابيكوينسي البرازيلي يتسلم كأس سود أميريكانا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab