عُمر السومة يكشف أسباب رجوعه إلى منتخب سورية لكرة القدم
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

عُمر السومة يكشف أسباب رجوعه إلى منتخب سورية لكرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عُمر السومة يكشف أسباب رجوعه إلى منتخب سورية لكرة القدم

عُمر السومة
دمشق - العرب اليوم

أنهى منتخب سورية الوطني لكرة القدم، تحضيراته للقاء المرتقب مع منتخب قطر، عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الخميس، في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، وفي المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة قال مدرب منتخب سورية  أيمن الحكيم، إن "الفوز في مباراة قطر يمثل بوابة العبور بثقة نحو الاقتراب من تحقيق حلم طال انتظاره لجميع السوريين وهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم"، مبينًا أن المنتخب الإيراني تأهل عن مجموعتنا بينما تتنافس على البطاقة الثانية المباشرة وعلى الملحق أربعة منتخبات بنسب متفاوتة.

وأشار الحكيم إلى أن المنتخب سيلعب وفق خطة مناسبة تضمن تحقيق الفوز والجميع يدرك أهمية ذلك ومن ثم يتم التفكير بباقي التفاصيل لجهة مباراة إيران في ختام التصفيات الثلاثاء المقبل، وعن موضوع انسجام اللاعبين قال الحكيم "منتخبنا يمر بظروف صعبة لجهة لعب جميع المباريات خارج أرضه أي هو يفتقد عاملي الأرض والجمهور ورغم ذلك فإن عزيمة وإصرار اللاعب السوري أقوى من الظروف ونجحنا حتى اللحظة بصنع الإنجاز في التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات مونديال روسيا وبلوغ نهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019 وستشكل عودة اللاعب عُمر السومة إلى صفوف المنتخب إضافة مهمة إلى جانب جميع زملائه".

فيما كشف نجم المنتخب السوري العائد إلى صفوف المنتخب عمر السومة، أنه لن يسامح نفسه على الفترة التي ابتعد فيها عن المنتخب، مستدركاً أنها الظروف الخارجة عن الإرادة، وقال السومة "عودتي إلى منتخب بلدي طبيعية، ولن أسامح نفسي عن الفترة التي ابتعدت فيها عن المنتخب، لكن هي ظروف خارجة عن إرادتي دون أن تمنعني من التواصل مع زملائي ومع الجهازين الفني والإداري".

وأضاف السومة خلال مشاركته في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة منتخبي سورية وقطر إلى جانب المدرب أيمن الحكيم "الخميس سيكون الوضع مختلف، وسنحقق الفوز بإذن الله في المباراتين، لأننا نهدف لرسم الفرحة على وجوه ملايين السوريين"، وبخصوص انسجامه مع لاعبي الفريق قال السومة: "معظم لاعبي المنتخب لعبت معهم في المنتخب وفي فئات عمرية أقل وأنا لاعب محترف ولدي الخبرة الكافية لأنسجم مباشرة وقد نجح المدير الفني خلال الأيام السابقة في خلق هذا الانسجام المطلوب".

واعتمد المدرب الحكيم القائمة الرئيسية للقاء من 22 لاعبًا هم.. إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف وعمرو الميداني وعمرو جنيات ومؤيد العجان وهادي المصري ومحمود المواس وفهد اليوسف ومحمد زاهر الميداني وعلاء الشبلي وتامر حاج محمد وأسامة أومري وحميد ميدو ويوسف قلفا ومحمد مرمور وأحمد الأشقر ومحمد رأفت مهتدي ومارديك مردكيان وعمر خريبين وعمر السومة وفراس الخطيب بينما خلت القائمة من يوسف الحموي وجهاد بسمار ومؤمن ناجي أما خالد المبيض فإن عدم تماثله للشفاء من الإصابة حال دون مشاركته.

ويقود المباراة التي تقام على ملعب هانغ جيبات في مدينة ملاكا الماليزية طاقم حكام عراقي يتألف من علي صباح للساحة يساعده حسين أمير داوود وحيدر عبدالحسن ومحمد زيد تامر حكما رابعا علما أن منتخبنا يخوض المباراة باللون الأحمر ومنتخب قطر باللون الأبيض، ويحتل منتخب سورية  المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط ويتعين عليه الفوز في مباراتي قطر وإيران بانتظار نتائج المباريات الأخرى حيث يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة بـ 20 نقطة وتأهل إلى النهائيات يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ 13 نقطة ثم أوزبكستان بـ 12 نقطة ويأتي منتخب قطر خامساً بسبع نقاط ثم منتخب الصين في المركز الأخير بست نقاط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عُمر السومة يكشف أسباب رجوعه إلى منتخب سورية لكرة القدم عُمر السومة يكشف أسباب رجوعه إلى منتخب سورية لكرة القدم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab