عبد الحسين عبطان يعتبر التعاون مع الرياض سيحقق فائدة للبلدين
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

وضع الخطوط العريضة لمذكرة تفاهم بمباركة حكومية واسعة

عبد الحسين عبطان يعتبر التعاون مع الرياض سيحقق فائدة للبلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الحسين عبطان يعتبر التعاون مع الرياض سيحقق فائدة للبلدين

عبد الحسين عبطان
الرياض – كريم ابوالعلا

يصل وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض لتوقيع بروتوكول تعاون مع المملكة، في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واقامة مباريات ما بين المنتخبين دعماً لرفع الحظر عن العراق، وهو ما أكده سفير المملكة في بغداد، عبد العزيز الشمري حول رغبة المنتخب السعودي بالحضور وإقامة مباراة ودية على أحد ملاعب العراق وأن المملكة جاهزة للوقوف لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

وسيقدم الاتحاد الآسيوي ملف رفع الحظر الكلي إلى الاتحاد الدولي "الفيفا" في اجتماعه المقبل المحدد في روسيا خلال مارس المقبل. وقال عبطان "مساعينا دائماً ما كانت تصب في ضرورة الانفتاح على المحيط العربي والاقليمي والدولي وهو ضمن خطة أعدتها الوزارة مسبقاً في مجال العلاقات الدولية"، والمملكة العربية السعودية واحدة من البلدان التي تطورت كثيراً رياضياً واعتمدت على الخبرات العالمية في وضع الاستراتيجيات وكذلك بالنسبة للقطاع الشبابي والتنمية البشرية".

وأقر الوزير العراقي: "أن التوقيع مع المملكة سيعود بالفائدة للبلدين الشقيقين وقال: "وضعنا على اثر ذلك الخطوط العريضة لتوقيع مذكرة التعاون بمباركة حكومية واسعة تمثلت بمجلس الوزراء العراقي برئاسة حيدر العبادي – الذي زار المملكة في اكتوبر الماضي- وسيكون بصحبتنا نجوم الرياضة في البلد مع بعض رؤساء الاتحادات الرياضية ناهيك عن السادة المسؤولين في الوزارة".

ورد عبطان على سؤال حول امكانية مشاركة الأندية السعودية في بطولة ودية على الاراضي العراقية بتنظيم من الوزارة والاتحادين العراقي والسعودي، بالقول: "الاتحاد العراقي سيكون متواجد بشخص رئيسه عبد الخالق مسعود مع الوفد الرسمي وسيتم طرح تلك المواضيع وإقامة المباريات بين منتخبات البلدين ضمن ما يطرح بكل تأكيد".

وألمح عبطان إلى: "أن رد الجانب السعودي على الدعوة التي وجهته للعب مع المنتخب العراقي بمناسبة افتتاح ملعب النجف، كان إيجابيا، والملف الرئيسي بعد توقيع البروتوكول مع المملكة العربية السعودية هو ملف رفع الحظر ودعم الرياض للرياضة العراقية"، ودعم المملكة في هذا الملف سيدعم بقوة موقفنا في مارس المقبل، إذ لم يتبق إلا القليل وبأذن الله سنشهد فرحة رفع الحظر في الشهر الثالث من العام المقبل والتقارير التي أرسلت الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" كانت إيجابية وهذا ما سيطرح في اجتماعنا مع رئيس الاتحاد".

ونوه وزير الشباب والرياضة إلى: "أن ملاعب النجف، والزوراء الكوت، والرصافة، ستضاف الى ملاعب كربلاء والبصرة وميسان وملعب الشعب الدولي وافتتاح هذه الملاعب الجديدة في العامين المقبلين 2018 و2019".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحسين عبطان يعتبر التعاون مع الرياض سيحقق فائدة للبلدين عبد الحسين عبطان يعتبر التعاون مع الرياض سيحقق فائدة للبلدين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab