مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

مضمار "تشرشل داونز" يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مضمار "تشرشل داونز" يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية

مضمار "تشرشل داونز"
كنتاكي - العرب اليوم

يستضيف مضمار "تشرشل داونز العريق" في مدينة لويفيل في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية، السبت، المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الإمارات لـ"الخيول العربية الأصيلة". وتقام سلسلة السباقات تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم مساعي إعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويقام السباق لمسافة 1600 متر للفئة الاولى والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز 100 ألف دولار أميركي، وسط مشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية في أميركا، التي تتطلع لتسجيل حضورها وتنافسها على لقب الكأس الغالية. ويقام السباق تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف مباشر من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد مطر سهيل اليبهوني أن امتداد وتواصل تنظيم المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية في أميركا، يمثل انجازاً مهماً ومكسباً جديداً لمسيرة تفوق الخيل العربي في المضامير العالمية. ونوه بأهمية النجاحات الكبيرة التي تسجلها سلسلة سباقات الكأس الغالية في مختلف محطاتها المعتمدة في أجندة عام 2017، موضحا أن الأصداء الكبيرة والإيجابية التي تشهدها كل محطة تمثل مصدر فخر واعتزاز للجنة المشرفة على السباقات.

وأكد اليبهوني الحرص على مواصلة تنظيم سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية ترجمة لرعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واهتمامه الكبير بدعم مساعي خطط إعلاء الخيل العربي الأصيل في كافة مضامير العالم وإبراز تراث وتاريخ الإمارات الأصيل عالمياً.

وقال ان توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تزيدنا عزما على مواصلة تنظيم السباق بأعلى المعايير والمستويات، بما يتماشى مع الاسم الذي يرتبط به ومكانته العالمية وسيرته التاريخية الحافلة بالنجاحات. وأوضح اليبهوني أن الدعم الكبير الذي تجده الفروسية، وبخاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة يعكس نهج القيادة في دعم وإعلاء الخيل العربي الأصيل لتعزيز ما أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيرا إلى أن الخيل العربي مرتبط بتاريخ وتراث الإمارات ولابد من المحافظة عليه ودعم مسيرته في مختلف الميادين العالمية.

من جانبه أشار فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام للسباقات إلى أهمية إقامة وتنظيم سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كاب الأميركي ضمن المحطة السابعة لسلسلة السباقات بنسختها الـ / 24 / . وأشاد الرحماني بالدعم المتواصل للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرصه الكبير ومتابعته المستمرة لكافة سباقات الحدث، مبينا أن توجيهاته ودعمه السخي يقفان وراء النجاحات الكبيرة التي تحققها الكأس الغالية، والتي أحدثت علامة فارقة ونقلة نوعية بتاريخ السباقات العالمية .

كما أشاد بالدور البارز الذي لعبته سفارة الدولة في الولايات المتحدة الأميركية وتسخيرها لكافة الإمكانات الداعمة لتحقيق النجاحات، مؤكدا أن السباق يحظى باهتمام إعلامي عالمي كبير وبحضور جماهيري لأهميته ومكانته التاريخية بين السباقات العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab