مؤتمر صحافي للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

مؤتمر صحافي للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر صحافي للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017

ناصر بن صالح العطية
القاهرة- محمد عز

عقد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مؤتمرا صحافيا اليوم في حلبة لوسيل الدولية، للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط  للراليات، التي ستقام على مدار يومي الجمعة وبعد غد على حلبة لوسيل الدولية.

وتمنى السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، في كلمته خلال المؤتمر الصحافي، للجميع التوفيق خلال منافسات رالي قطر الدولي، معربا في الوقت نفسه عن تقديره إلى جميع العاملين في الاتحاد والحلبة على جهودهم المستمرة في إنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر.

وقال المناعي إن منافسات رالي قطر هذا العام ستكون قوية ومثيرة، في ظل مشاركة نخبة بارزة من السائقين المميزين منهم عدد كبير من القطريين، معربا عن فخره بمشاركة هذا العدد من السائقين القطريين.

وأوضح أن التعديلات التي تمت على مراحل الرالي تهدف إلى تقليل التكلفة على المتسابقين وكذلك على الجهة المنظمة، لافتا إلى أن الاتحاد ناقش السائقين في هذا الأمر من أجل تنفيذ كل ما يفيد جميع الأطراف في الرالي.

وأرجع النعيمي انطلاق الرالي من حلبة لوسيل الدولية للمرة الأولى، إلى نقل مقر الاتحاد الرسمي إلى الحلبة، فضلا عن استراتيجية الاتحاد في جذب الجماهير إلى حلبة لوسيل لرؤية منشآت الحلبة والاستمتاع بكل الأحداث التي تجري فيها، خاصة أنه سيتم إقامة بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية في الحلبة بالتزامن مع الرالي.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدرجات النارية، في ختام حديثه، عن رضاه الكامل بالأعداد المشاركة في رالي قطر هذا العام، معتبرا أن العدد جيد للغاية مقارنة بما كانت تتوقعه اللجنة المنظمة للرالي، خاصة في يتعلق بأعداد السائقين القطريين.

من جانبه، أكد السائق القطري ناصر بن صالح العطية أن رالي قطر من أفضل الراليات في المنطقة، مشيرا إلى أن المنافسة فيه ستكون صعبة للغاية على جميع المتسابقين سواء في الفئة العامة أو في المجموعة "ن".

وقال العطية، خلال المؤتمر الصحفي، إن جميع السائقين ينظرون لرالي قطر بأهمية كبيرة، خاصة أنه الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، متمنيا التوفيق للجميع السائقين في مراحل الرالي المختلفة.

وأشاد السائق القطري بالتعديلات التي طرأت على مراحل رالي قطر مقارنة بالموسم الماضي، لافتا إلى أن تقصير مراحل السباق من شأنه أن يتيح الفرصة للجميع من أجل اكمال الرالي والوصول لخط النهاية دون أضرار.

ورأي العطية أن تخفيض عدد جولات بطولة الشرق الأوسط إلى خمس جولات، ليس بالأمر المهم خاصة أن البطولة كانت تقام في سنوات سابقة من أربع جولات فقط، لافتا إلى أن هذا التخفيض يحتم على السائقين اتباع استراتيجية مختلفة، كما سيزيد من الحماس والاثارة في السباق من أجل الفوز.

وأشار إلى أن هناك مشاركة كبيرة في الرالي من السائقين القطريين وكذلك من دول الخليج والأردن ولبنان، لافتا إلى أن هذه المشاركة ستزيد من المنافسة على اللقب.

وأوضح العطية أن تخفيض جولات بطولة الشرق الأوسط إلى خمس جولات يساهم في تقليل التكلفة على السائقين واستخدامها في راليات أخرى، مطالبا جميع المتسابقين البحث عن مصادر تمويل لتطوير مستوياتهم.

وشدد على استمراره في المنافسة على جميع بطولات الراليات المحلية والعالمية طالما لديه القدرة على الفوز، متمنيا في الوقت نفسه بروز سائقين قطريين جدد يحملون الراية، خاصة أن هناك الكثير من الاسماء المميزة، أبرزهم خالد السويدي وراشد النعيمي.

وتقدم العطية، في ختام حديثه، بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية و نادي حلبة لوسيل على تنظيم هذا الرالي، متمنيا التوفيق لجميع السائقين القطريين والخلجيين في هذا التحدي.

بدوره، أبدى السائق القطري خالد السويدي تطلعه لحصد لقب رالي بلاده الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، هذا الموسم والحصول على دفعة قوية قبل خوض بقية جولات البطولة الأربع.

وقال السويدي، خلال كلمته في المؤتمر، إن المنافسة مع ناصر العطية حامل اللقب ستكون صعبة وقوية، خاصة أنه من السائقين الأقوياء ومن الصعب على أي سائق التفوق عليه وخاصة في رالي قطر.

وأوضح أن رالي قطر من الراليات الصعبة للغاية سواء من ناحية مراحله أو مساراته، مشيرا إلى أن السائق من الصعب الحفاظ على سياراته حتى النهاية.

وأعرب السويدي عن أمله في تقديم مستويات جيدة خلال مراحل الرالي، وإنهاء السباق بدون مشاكل، لافتا إلى أنه ليس لديه مشاكل في موضوع تغيير الإطارات، وإنه سيكون على اتم استعداد لكافة الأمور الطارئة خلال السباق.

من جهته، أكد السائق القطري راشد النعيمي جاهزيته للدفاع عن لقبه في فئة المجموعة "ن" ضمن منافسات رالي قطر، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، التي تشهد هذا العام مشاركة مميزة من أبرز سائقي المنطقة.

وقال النعيمي، خلال كلمته في المؤتمر، إن المنافسة على لقب المجموعة "ن" هذا العام ستكون قوية للغاية في ظل مشاركة أكثر من سائق مميز سبق أن فاز بلقب هذه المجموعة على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح السائق القطري أن لديه استراتيجية خاصة سيخوض بها الرالي، خاصة في ظل التغييرات التي حدثت على المراحل هذا العام، مشيرا إلى أنه سيعتمد على القيادة الضاغطة من البداية من أجل التفوق مبكرا وحسم المراحل الأولى بفارق زمني مريح.

وشدد النعيمي على أنه حرص على المشاركة في رالي قطر والدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، لكنه أوضح في الوقت نفسه أنه قد لا يشارك في بقية جولات بطولة الشرق الأوسط بسبب عدم وجود شركة راعية تدعمه ماليا.

من جانبه، أكد السائق الكويتي مشاري الظفيري أن هدفه من المشاركة في رالي قطر الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، هو تحقيق الفوز بلقب المجموعة "ن"، مشيرا إلى أنه يخطط لتكملة بقية جولات البطولة وحصد اللقب العام.
وقال الظفيري، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، إنه لديه استراتيجية هذا الموسم وحافز كبير من أجل تحقيق الفوز، لافتا إلى أنه لم يأتِ من أجل رالي قطر فقط، وإنما من أجل بطولة الشرق الأوسط كاملة.

وأوضح السائق الكويتي أنه يمتلك خبرة كبيرة في رالي قطر، ويعرف جيدا مدى صعوبة مساراته، متمنيا أن يقدم مستويات جيدة، ويحقق نتائج أفضل خلال مشاركته السابعة له في الرالي.
وشدد الظفيري الذي سبق له الفوز بلقب المجموعة "ن" في بطولة الشرق الأوسط، على أن المنافسة على اللقب هذا الموسم ستكون قوية نظرا لتواجد سائقين مميزين، مشيرا إلى أن إلغاء رالي الكويت لن يؤثر على حظوظه في إحراز اللقب، في ظل استعداده الجيد بسيارة جيدة واستراتيجية مختلفة.بدوره، أوضح السائق الكويتي مسعود الصالح أنه حضر للمشاركة في رالي قطر من أجل الاستمتاع بالقيادة، لافتا إلى أنه من أجمل الراليات في المنطقة بالنسبة له.

وقال الصالح، في كلمته خلال المؤتمر الصحافي، إن رالي قطر من الراليات الممتعة سواء من حيث القيادة أو اكتساب وتطوير المهارات، مشيرا إلى أن مشاركته هي الثانية في الرالي بعد الأولى عام 2014

وأكد السائق الكويتي جاهزيته لخوض منافسات الفئة العامة في الرالي، بجانب كل من القطريين ناصر العطية وخالد السويدي، موضحا أن ناصر وخالد من السائقين الأقوياء، لكنه ليس لديه مشكلة في خوض التنافس معهما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر صحافي للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017 مؤتمر صحافي للسائقين المشاركين في رالي قطر الدولي 2017



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab