البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا

لويس هاميلتون
ملبورن - العرب اليوم

يعد البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي لموسم فورمولا 1 ، الأحد ، بعد تفوقه في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة ألبرت بارك في ملبورن السبت. 

وينطلق الألماني سيباستيان فيتل سائق "فيراري" ، وبطل العالم سابقًا أربع مرات من الصف الأمامي إلى جانب هاميلتون بعد أن احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية ، ويبدأ الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني السباق من المركز الثالث مباشرة قبل مواطنه كيمي رايكونن سائق "فيراري" وبطل العالم في 2007. 

وانضم بوتاس إلى مرسيدس قادمًا من وليامز ليقود لبطل العالم بعد اعتزال الألماني نيكو روزبرغ الذي توج باللقب في العام الماضي واعتزل مباشرة على نحو غير متوقع ، واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الخامس في التجارب التأهيلية للسباق الأول في الموسم ، في حين سينطلق زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشياردو أمام جماهير مواطنيه من المركز العاشر بعد تعثره في الجولة الأخيرة من التجارب التأهيلية وخروج سيارته عن المضمار. 

وقال السائق الأسترالي عبر دائرة الاتصال الخاصة بفريقه "أنا على ما يرام، آسف يا رفاق" ، وبهذا فإن هاميلتون الذي سبق له الفوز في بطولة العالم ثلاث مرات ، سينطلق من المقدمة للمرة 62 خلال مسيرته مع السباقات بعد أن سجل دقيقة واحدة و22.188 ثانية وهو رقم قياسي بالنسبة لحلبة ألبرت بارك وتفوق بفارق 0.268 ثانية على فيتل 

وعبر فيتل الذي حقق نتائج متميزة في تجارب ما قبل الموسم عن سعادته بأدائه اليوم ، مضيفًا "تأخرت قليلًا في المنعطف الأول ، على أي حال كان الأداء رائعًا".ومرة أخرى واجه سائق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقًا مشكلات فنية في سيارته المزودة بمحرك هوندا ، وأضطر للتوقف في جولة التجارب التأهيلية الثانية، كما عانى مكلارين من مشكلات فنية مماثلة طوال الموسم الماضي. 

وواجه سائق مكلارين الثاني ستوفل فاندورنه مشكلات فنية في الجولة الأولى وسيبدأ السباق من المركز 18 في حين سينطلق ألونسو من المركز 13 ، ورغم أنه احتل المركز 19 في الجولة الأولى من التجارب التأهيلية سيبدأ سائق وليامز الشاب الكندي لانس سترول السباق من المركز الأخير بعد أن فرضت عليه عقوبة التأخير لخمسة مراكز بسبب تغييره صندوق التروس . 

وفي أول ظهور له في التجارب التأهيلية للبطولة قدم الايطالي أنطونيو جيوفيناتسي أداءً متميزًا مع فريق ساوبر بعد أن شارك بديلًا للألماني باسكال فيرلاين الذي انسحب من السباق لأسباب صحية ، وسينطلق جيوفيناتسي من المركز 16 مباشرة بعد زميله ماركوس أريكسون الأحد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab