هاميلتون و فيتيل في صراع شرس مع احتدام منافسة فورمولا1
آخر تحديث GMT16:01:37
 العرب اليوم -

هاميلتون و فيتيل في صراع شرس مع احتدام منافسة "فورمولا-1"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاميلتون و فيتيل في صراع شرس مع احتدام منافسة "فورمولا-1"

البريطاني لويس هاميلتون
لندن - العرب اليوم

 يسعى كل فريق أو لاعب إلى أن يكون الأفضل، في الرياضة الاحترافية بشكل عام، ولكن عندما يكون متفوقًا بفارق شاسع عن باقي المنافسين، يبدو إنجازه وكأنه أقل قيمة، فالإنجاز تعلو قيمته كلما احتدم الصراع مع منافس آخر، ورغم أنه لم يمر سوى سباقين اثنين فقط من بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا-1" في موسم 2017، ترجح المؤشرات الأولية أن الهيمنة التي فرضها فريق مرسيدس على منافسات "فورمولا-1"، في المواسم الثلاثة الأخيرة قد انتهت بالفعل، وأن الموسم الجديد سيشهد صراعًا شرسًا يصعب خلاله التكهن بالبطل.

وعانت سباقات "فورمولا-1" في الأعوام الثلاثة الماضية من الهيمنة المطلقة التي فرضها مرسيدس، حيث احتكر سائقاه البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج لقب فئة السائقين، كما احتكر مرسيدس لقب فئة الصانعين بلا منازع، لكن الموسم الجديد، الذي انطلق بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي، في مارس الماضي، وتواصلت منافساته بإقامة سباق الجائزة الكبرى الصيني في شنغهاي، الأحد، شهد مؤشرات تفيد بأن الجماهير ستتمكن أخيرًا من متابعة منافسة حقيقية بين فريقين وربما أكثر، وكان الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فيراري، قد توج بالسباق الاسترالي، ثم أحرز "هاميلتون" سباق الصين، الأحد، وتلاه "فيتيل" في المركز الثاني.

وتوّج "هاميلتون" في سباق الأحد بفارق يزيد قليلًا على 6 ثوان أمام "فيتيل"، وكان بإمكانه التفوق بفارق أكبر في حالة تطبيق استراتيجية أكثر فاعلية، واعترف "هاميلتون" بأن "فيتيل" فرض تفوقه خلال بعض اللفات في سباق الأحد، وكان من الصعب عليه مضاهاته، لكنه نجح أيضًا في التألق في لفات أخرى.

وتوقّع "هاميلتون" صراعًا شرسًا مع  "فيتيل" هذا الموسم، حيث صرح، عقب سباق الأحد، قائلًا إنّه "ستكون واحدة من أكثر البطولات تنافسية، ربما تكون البطولة الأكثر تنافسية في مسيرتي"، وجاءت هذه التوقعات من هاميلتون، المتوج بلقب بطولة العالم 3 مرات، كانت أولاها قد حسمت من خلال المنعطف الأخير في السباق الأخير في الموسم، وذلك في 2008، أما فيتيل، بطل العالم 4 مرات، والذي عاش موسمًا مخيبًا للآمال مع فيراري في 2016، فقد حقق بداية قوية من خلال السباق الاسترالي، وبدا راضيًا عن نتائج سباق الأحد في الصين، وقال فيتيل إنّه "استمتعت بحقيقة أن هناك منافسة حقيقية، حتى وإن كانت الفوارق كبيرة حيث تفصل بين كل منافس وآخر 5 و6 و8 ثوان".

ورغم أن هاميلتون وفيتيل يقتسمان صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، برصيد 43 نقطة لكل منهما، تفوق مرسيدس على فيراري بفارق نقطة واحدة في الترتيب العام لفئة الصانعين، حيث فرض الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، تفوقه على كيمي رايكونن، سائق فيراري، رغم ارتكاب خطأ خلال تدخل سيارة الأمان في سباق الأحد، وقال فيتيل إنّه "أعتقد أننا إذا نجحنا في تحدي مرسيدس مجددًا، سيكون هذا بمثابة أنباء رائعة.. إنه فريق قوي للغاية، وقد حقق انطلاقة هائلة في العامين الأخيرين، وفي هذا العام سيكون أمرًا جيدًا أن نتصارع معه، أرى أننا بحاجة إلى الاهتمام بأنفسنا".

وتستأنف المنافسات مطلع الأسبوع المقبل بسباق الجائزة الكبرى البحريني، وقد أبدى "هاميلتون" بالفعل حماسه لخوض الجولة المقبلة من صراعه مع "فيتيل"، وختم هاميلتون أنّه أعتقد أنهم "فريق فيراري" سيقدمون سرعة هائلة في السباق المقبل، ولكنه يتضمن العديد من المسافات المستقيمة، وأعتقد أننا ما زال لدينا أقوى وحدة طاقة، أرى أن هذا سيساعدنا بالتأكيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون و فيتيل في صراع شرس مع احتدام منافسة فورمولا1 هاميلتون و فيتيل في صراع شرس مع احتدام منافسة فورمولا1



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab