فرناندو ألونسو يؤكد أن الفورمولا 1 الآن مملة للغاية
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

فرناندو ألونسو يؤكد أن "الفورمولا 1" الآن مملة للغاية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرناندو ألونسو يؤكد أن "الفورمولا 1" الآن مملة للغاية

فرناندو ألونسو
القاهرة - محمد عز 

اعتبر السائق الإسباني فرناندو ألونسو، الحاصل على لقب العالم مع فريق رينو سابقًا، أن سباقات فورمولا1 "مملة جدًا" في الوقت الحالي، تمامًا مثلما كانت في عهد الفرنسي ألن بروست والبرازيلي آيرتون سينا، اللذان اعتادا على خسارة الألقاب بسبب اللوائح المقيدة للغاية.

ويرى ألونسو أن الفورمولا1 وصلت إلى قمتها في بداية الألفية الثالثة، بينما كانت تحظى في ثمانينيات القرن الماضي بنظرة متعاطفة ، قائلًا إن "الفورمولا1 كانت مملة جدًا في تلك الحقبة أيام سينا وبروست ، إذا رأيت الآن نهائيات أعوام 1985 أو 88 أو 92 ، سيغلب عليك النوم ، كان هناك فرق 25 ثانية بين كل سيارة والأخرى".

وفيما يخض المسابقة الحالية، حذر ألونسو من المتابعة التلفزيونية في تناقص مستمر كما كان يحدث في تلك الأعوام المملة من الثمانينيات ، عندما كان باستطاعة سينا وبروست توفير الوقود والإطارات وأشياء مثل ذلك.

وعلى العكس، أشار سائق فريق مكلارين الحالي، إلى أن بداية الألفية الثالثة حدثت "نقلة كبيرة" عند المصنعين وكانت لحظة القمة للفورمولا1 ، متابعًا "الفورمولا1 ارتفعت كثيرًا في هذه الفترة ، حيث استطاع العديد من المصنعين الوصول لها مثل بي ام دابليو وتويوتا وآخرون كثيرون ، وكانت المتابعة التلفزيونية في أفضل أوقاتها، ووصلت السباقات لبلدان جديدة، فقد تسابقنا في كوريا والهند وسنغافورة وسباقين في إسبانيا ، لكننا كنا مدركين لذلك الموقف ، ووكانت التكاليف عالية للغاية والتكنولوجيا متقدمة جدًا".

وأكمل: "حي تتقاعد تتحول لرمز وتصبح رائعًا، وعندما تستمر في المنافسة تتعرض للانتقادات، لقد حدث ذلك مع فيليبي ماسا ومارك ويبر ، الناس في الثمانينيات كانوا أبطالًا كبارًا ورموزًا رائعة، وفي الوقت الحالي سيصبح لويس هاميلتون وسيباستيان فيتل رمزين للأطفال الصغار الذي يتسابقون الآن بسيارات الكارت أي السيارات الصغيرة".

كما أعرب ألونسو عن أسفه لتقييد اللوائح الحالية لاستخدام أقصى امكانيات التكنولوجيا ، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا التي نستخدمها تحول السيارات لماكينات رائعة، أبعد بكثير عن الحدود البشرية، ولكن ليس لدينا هذا الأمر الآن، لدينا سيارات بطيئة للغاية.

وبالرغم من ذلك، بدا ألونسو متفائلًا بشأن تطوير السيارات في بطولة العالم المقبلة عن طريق تصميمات جديدة قد تمنح السائق أربع أو خمس ثوان ، مضفًا "أعتقد أن هذا سيكون مثيرًا للغاية وسيحمس السائق، لأننا سنستطيع التغلب على المنحنيات".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو ألونسو يؤكد أن الفورمولا 1 الآن مملة للغاية فرناندو ألونسو يؤكد أن الفورمولا 1 الآن مملة للغاية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab