انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة سوق دبي للتنس
آخر تحديث GMT07:20:46
 العرب اليوم -

انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة سوق دبي للتنس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة سوق دبي للتنس

بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات
دبي ـ العرب اليوم

نجحت الأسماء الجديدة في عالم الساحرة الصفراء في خطف الأنظار إليها، في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات بأدائهنّ اللافت وتألقهنّ في الدور الأول. وانطلقت منافسات النسخة 18 للبطولة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبلغ جوائزها المالية 2,6 مليون دولار. وأبرز الأسماء الجديدة، اللاعبة الأميركية الصاعدة كاثرين بيليس (18 عاماً) المصنفة 41 عالمياً التي ضمنت تأهلها إلى الدور 16 ، على حساب البلجيكية إيليز ميرتينز المصنفة 21 عالمياً بمجموعتين بواقع 6-3 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وفي المباراة الثانية نجحت اللاعبة الإسبانية الشابة أنيت كونتافيت المصنفة 28 عالميًا في العبور إلى الدور 16 بعدما أطاحت باللاعبة المخضرمة الأسترالية سامانثا ستوسور المصنفة 45 عالميًا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-1 و2-6 و6-1 في مباراة ماراثونية امتدت ساعة و47 دقيقة.

وتمكنت الصينية كيانغ وانغ المصنفة 46 عالمياً من العبور إلى الدور الثاني بسهولة على حساب الهولندية كيكي بيرتينز المصنفة 29 عالمياً بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-0 في 55 دقيقة فقط، وفي أسرع مباراة حتى الآن، والطريف في الموضوع أن كيانغ كانت قد ودعت البطولة في الدور التمهيدي عندما خسرت من الروسية صوفيا زهوك، لكن انسحاب التشيكية بيترا كفيتوفا أعادها إلى المنافسات عبر بطاقة الخاسرة المحظوظة

وضمن منافسات الدور الأول، خطفت اليابانية ناعومي أوزاكا (20 عاماً) المصنفة 48 عالمياً الأضواء بتغلبها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 14 عالمياً بمجموعتين بواقع 6-2 و6-2 في 70 دقيقة. وحصدت الإسبانية سواريز نافارو المصنفة 27 عالمياً بطاقة العبور إلى الدور 16 بعدما أنهت حلم الصاعدة الروسية صوفيا زهوك (18 عاماً) المصنفة 139 عالمياً بمجموعتين بواقع 6-2 و6-2 في ساعة و21 دقيقة لتضرب موعداً اليوم في مواجهة نارية مع التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة 5 عالميًا.

من جهة أخرى، تبدأ الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حملة الدفاع عن لقبها اليوم بمواجهة الصينية كيانغ وانغ على الملعب الرئيسي للبطولة في حدود الساعة السادسة مساء. وتصطدم الحسناء الأميركية الصاعدة كارين بيليس باللاعبة الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة رقم 3 عالمياً والثانية في البطولة، والتي تعتبر أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب بعد أدائها المميز الأسبوع الماضي.

وأكدت اللاعبة الإسبانية سواريز نافارو، في اللقاء الإعلامي المفتوح أن الفوز ببطولة دبي للتنس في مقدمة الأهداف التي تخطط لتحقيقها العام الجاري، إضافة إلى المشاركة في كل البطولات الكبرى والاستمرار في حصد الألقاب.

 
ولم تخف موغوروزا رغبتها القوية في استعادة صدارة التصنيف العالمي، وقالـت "من المهمّ بالنسبة لي أن أنجح في تصدر التصنيف العالمي من جديد، إنه شعور رائع عندما تكون على القمة رغم صعوبة الصعود إليها، سأقاتل لتحقيق ذلك وأعلم جيداً أن الأمر أكثر تعقيداً من المرة الأولى، وأن تكون رقم 1 في العالم هذا يعني أن الضغوط أكثر وأنت مطالب بالحفاظ على مستواك العالي في كل البطولات التي تشارك فيها والمراهن الأول على ألقابها.

وكما رفضت موغوروزا اعتبار رقم 1 على العالم بالجرعة المسمومة، وقالـت: "عندما تكون على القمة، بإمكانك أن تحقق عديد الأشياء الأخرى، صحيح لن تسطيع التقدم إلى الأعلى ولكن عندما تنظر إلى الوراء وتشاهد أن الجميع يطمعون في مكانك عليك أن تقاتل للبقاء في مكانك وتدافع عنه بكل قوة".

وعن عودة سيرينا ويليامز، أكّدت اللاعبة الإسبانية أنها لا تعلم مدى تأثير الحمل ثم الولادة في مسيرتها الرياضية، وقالـت: "أعتقد أنه من الصعب أن تستعيد مستواها سريعاً، لا أعلم مدى جاهزيتها البدنية لكن المنافسة صعبة في كل الأحوال".وبيّنت موغوروزا أن المنافسة في الوقت الجاري أصعب بكثير مما كانت عليه الحال منذ عامين أو ثلاثة، موضحة أن مستوى الجيل الحالي المتصدر للتصنيف يضم مجموعة من اللاعبات المنافسات بشكل جيد عكس ما كان في السابق عندما كانت سيرينا ومجموعة قليلة تسيطرن على معظم الألقاب. وصرحت موغوروزا أن المنافسة على لقب بطولة دبي في النسخة الجديدة مفتوحة على كل الاحتمالات والحظوظ متساوية بين جميع اللاعبات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة سوق دبي للتنس انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة سوق دبي للتنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab