مشاركة 79 عداءً من 14 دولة في بطولة الشرطة العربية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مشاركة 79 عداءً من 14 دولة في بطولة الشرطة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشاركة 79 عداءً من 14 دولة في بطولة الشرطة العربية

بطولة الشرطة العربية
الجزائر - العرب اليوم

يشارك 79 عداءً من بينهم 19 عداءة، قدموا من 14 دولة عربية في بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية (نصف ماراثون)، التي ستجري الجمعة على مسافة 10 كلم للذكور و 5 كلم للإناث بمسار مُسطر في وسط الجزائر العاصمة، حسبما كشف عنه الخميس الأمين العام للاتحاد العربي للشرطة اللواء علي رجائي.

وتشهد هذه الطبعة مشاركة عدائين من موريتانيا و جيبوتي لأول مرة في تاريخ بطولة الشرطة العربية، التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، تحت إشراف الاتحاد الرياضي العربي للشرطة المنضوي تحت مظلة لواء مجلس وزراء الداخلية العرب.

وصرح المصري رجائي خلال الندوة الصحافية التي عقدها الخميس، بالمدرسة العليا للشرطة بالجزائر, قائلا : "جرى حفل الافتتاح الرسمي لهذه البطولة في ظروف رائعة أمس الاربعاء بالقاعة البيضاوية، و سيجري سباق اختراق الضاحية (نصف ماراثون) صبيحة الجمعة وفق مسار مُعين بالجزائر العاصمة، على مسافة 10 كلم  للذكور، انطلاقا من ساحة أول ماي إلى غاية مدرسة الشرطة بالدار البيضاء، و 5  كلم للإناث انطلاقا من ميدان سباق الخيول بالخروبة وصولا إلى مدرسة الشرطة في الدار البيضاء، حسب قوانين الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وتتميز هذه النسخة  بمشاركة موريتانيا وجيبوتي لأول مرة، حيث تهدف لمشاركة أكبر عدد من الدول في المنافسات الرياضية التي ننظمها"، كما أشاد اللواء رجائي بمكانة الشرطة الجزائرية ضمن هيئة الاتحاد الرياضي  العربي للشرطة, قائلا : '"الجزائر عودتنا أن تنظم سنويا حدث رياضي وبطولات عربية بامتياز، عبر قدراتها التنظيمية الكبيرة و حُسن تسييرها، لهذا فهي تتبوأ مكانة أساسية وبارزة في الشرطة العربية.

الجزائر تدعم كل نشاطات الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، هذه المنافسات تمثل فرصة لالتقاء أجهزة الشرطة العربية، وتبادل وجهات النظر وتفعيل أواصر الأخوة فيما بينها".   
من جانبه، أكد مراقب الشرطة و نائب الاتحاد العربي للشرطة بوحمد أبو بكر أن  المديرية العامة للأمن الوطني, تسعى لإنجاح هذا الحدث الرياضي للشرطة العربية,  سيما بعد تنظيمها لعديد المنافسات المماثلة, "تعد هذه البطولة الثامنة للرياضة الشرطية العربية, حيث نظمنا على سبيل المثال بطولة الشرطة العربية للجيدو 2014  والكاراتي 2015, أين اكتسبنا خبرة واسعة في مجال التنظيم، لذلك نسعى لإنجاح سباق اختراق الضاحية (نصف ماراثون) بالعاصمة، من ناحية الحضور المُكثف، الانضباط و التنظيم المحكم لجميع التفاصيل".

وأعطى اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل إشارة انطلاق فعاليات بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية، الأربعاء بالقاعة البيضاوية بالمركب الاولمبي "محمد بوضياف" في حفل رسمي افتتاحي عرف حضور أعضاء الاتحاد  الرياضي العربي للشرطة وسفراء الدول المشاركة و شخصيات وطنية و وجوه رياضية وإطارات من المديرية العامة للأمن الوطني.

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية، يعقد أمسية الخميس اجتماع الجمعية  العمومية الـ42 والمكتب التنفيذي في نسخته الـ103 للاتحاد الرياضي العربي للشرطة بالمدرسة العليا للشرطة "علي تونسي" (الجزائر)، تحت رعاية اللواء عبد الغني هامل و برئاسة رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، في حضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة 79 عداءً من 14 دولة في بطولة الشرطة العربية مشاركة 79 عداءً من 14 دولة في بطولة الشرطة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab