دي غراسي يحلم بتحطيم الرقم القياسي في سباق 100 متر
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

دي غراسي يحلم بتحطيم الرقم القياسي في سباق 100 متر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دي غراسي يحلم بتحطيم الرقم القياسي في سباق 100 متر

أندريه دي غراسي
القاهرة - محمد عبد الحميد

يحرص أندريه دي غراسي، على العودة بشكل أقوى بعد موسم تعرض في نهايته لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية حرمته من مواجهة يوسين بولت، وهو يركز حاليًا على تحطيم الرقم القياسي الكندي لسباق 100 متر عدوًا، ويبدأ دي غراسي، 22 عامًا، الحائز على 3 ميداليات أولمبية،والذي كان من المتوقع أن يكون المنافس الرئيسي للعداء الجاميكي في بطولة العالم الأخيرة بلندن، التدريبات الأسبوع المقبل استعدادًا لموسم يحمل له توقعات كبيرة.

وقال دي غراسي، الذي يدرك أنَّ أمامه عدة سنوات، قبل سعيه لنيل لقب أسرع رجل في العالم، خلال مقابلة "لا زلت أحاول تحديد أهدافي"، وأضاف "أريد تحطيم الرقم القياسي الكندي، لكن بالتأكيد هناك مجموعة من الطرق والخطوات الأخرى لتحقيق ذلك. لم أفكر في كافة الأهداف بعد لكن الوقت لا يزال مبكرًا".

وبيّن دي غراسي، إنه كي يحطم الرقم القياسي الكندي لسباق 100 متر عدوًا، الذي حققه دونوفان بايلي، عندما أحرز ذهبية أولمبياد أتلانتا 1996، فإنه بحاجة للتركيز على تطوير انطلاقته، لكن دي غراسي، الذي يعدو في منافسات رسمية منذ 5 سنوات، لم يصل لقمة الأداء بعد، متمثلاً ببلوغ أقصى سرعة له، خلال وقت قصير بمجرد سماع طلقة البداية.

وأفاد دي غراسي الذي حل ثالثًا بأولمبياد ريو دي جانيرو، محققًا أفضل أرقامه الشخصية بزمن قدره 9.91 ثانية بأنّ "أدائي خلال السباق على ما يرام كما أنهيه بقوة لكني بحاجة لمحاولة العمل وتطوير الأداء بأول 30 مترًا"، وأضاف "قدمت أداء جيدًا خلال انطلاقي في سباقين العام الماضي. أحاول فقط الإبقاء على هذا الأداء"، وتابع العداء الكندي، أنَّ ما يساعده على تطوير انطلاقته قضاء وقت أطول بالقيام بتدريبات المقاومة والانطلاق إضافة لرفع الأثقال.

ويتطلع دي غراسي قبل انطلاق بطولة العالم المقبلة في 2019 للمنافسة في بطولة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في أغسطس آب عام 2018 التي ستقام في تورنتو، وكانت بداية دي غراسي في تورنتو بمشاركته في دورة ألعاب الأميركتين 2015؛ حيث فاز بذهبية 100 متر وبعدها بيومين ذهبية 200 متر محققًا رقمًا قياسيًا كنديًا ولدورة الأميركتين بزمن بلغ 19.88 ثانية.

ويشعر دي غراسي، الذي سيغيب عن بطولة العالم داخل القاعات في مارس/آذار المقبل، ويأمل في المشاركة في دورة ألعاب الكومنولث في أستراليا بين يومي 4 و15 أبريل/نيسان، أن مشاركته في السباقين ستحول بينه وبين تحقيق المزيد من النجاحات، وكان العداء الكندي، يعتقد في السابق أن المشاركة في السباقين يمنحه المزيد من القدرة على التحمل، ولم يغب عن أحدهما من أجل التركيز على الآخر حتى آخر عامين من مسيرته.

ورغم أنَّه يسعى لتحطيم الرقم القياسي الكندي لسباق 100 متر هذا الموسم فإنه يدرك أنَّ أمامه عدة سنوات قبل أن ينافس على لقب بولت كأسرع رجل في العالم، وأنهى بولت آخر سباقاته في 100 متر بصدمة كبيرة؛ حيث خسر البطل الأوليمبي، 8 مرات ذهبية بطولة العالم الأخيرة في لندن، أمام جاستن جاتلين صاحب الذهبية،  وقال دي غراسي "لا أعتقد أنه يمكنني أن أطلق على نفسي لقب أسرع رجل بالعالم من خلال نتائج دورة الكومنولث، ودورة ألعاب الأميركتين. فهناك بطولة العالم 2019 في قطر، ثم دورة طوكيو الأولمبية 2020 سأحاول خلالهما تحقيق ذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي غراسي يحلم بتحطيم الرقم القياسي في سباق 100 متر دي غراسي يحلم بتحطيم الرقم القياسي في سباق 100 متر



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab