تنظيم البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون في السويس
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

تنظيم البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون في السويس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون في السويس

البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون
السويس ـ العرب اليوم

انطلقت ولأول مرة في السويس في منتزه حديقة الشهداء البطولة التعريفية الأولى، لرياضة الترايثلون في السويس، بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة، بمختلف مراحل التعليم المختلفة في حضور عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس، والعقيد أحمد زكى مدير إدارة المنتزه، و إبراهيم عبد الله رئيس مجلس آباء المديرية و محمد الحاج مدير عام التعليم الفنى وعبد الفتاح شحاتة مدير عام الشؤون التنفيذية و سعاد عثمان موجه عام التربية الرياضية و دكروني عبد الفتاح موجه عام التعليم الزراعي و سهير عبد اللطيف مدير إدارة التعليم المجتمعى وماهر حافظ موجه أول التربية الرياضية و حنان حسن موجه أول التربية الرياضية و نخبة كبيرة من موجهى و معلمى التربية الرياضية و نعيمة أمين مدير التعليم الابتدائي المركزى سابقًا ( ضيف شرف البطولة ).

وجاء تنظيم البطولة بتعاون مشترك بين توجيه التربية الرياضية و فريق Tri Team بقيادة الكابتن محمد الصغير المدير الفنى بالمدرسة الرياضية العسكرية بمساعدة الكابتن محمد الشحات مدرب الفريق، وأطلق عبد الحافظ وحيد إشارة البدء لماراثون الجرى ثم الدراجات ثم الجرى أخيرًا ليتم بعدها تكريم الفائزين بالمراكز الأولى و منحهم شهادات تقدير.

جدير بالذكر أنه من بين الطلاب المشاركين اليوم ببطولة السويس عدد من الطلاب الحاصلين على مراكز دولية و عربية فى البطولة العربية الأفريقية التى أقيمت بمدينة شرم الشيخ فى أبريل من العام الماضى و هم من أبناء السويس و من طلاب مدارس المحافظة و هم : عبد الله خالد و عمر مهدى و عمر هشام سمير و على عبد اللطيف و رنا ناصر و خالد سيد.

وعن رياضة الترايثلون قالت الدكتورة إيمان حسن مديرة الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم : إن لعبة الترايثلون مشوقة للتلاميذ وسوف يتم التعريف بها ونشرها في https://en.wikipedia.org/wiki/International_Triathlon_Union المدارس بالتعاون مع اتحاد الترايثلون ووزارتي التربية والتعليم و التعليم الفنى والشباب والرياضة.

وأوضحت سعاد عثمان أن رياضة الترايثلون هي الرياضة الأسرع إنتشارا في العالم في الأونة الأخيرة كما أنها أصبحت تأخذ إهتمام الكثيرين حول العالم خاصة مسابقات المسافات الطويلة .

وأضافت (عثمان) أن السباق الثلاثي أو ترايثلون Triathlon، وهو أشبه بالماراثون يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وينتهي بالجري وهناك عدة أنواع منه الشتوى الذي يحتوي على التزلج على الجليد والجبلي الذي لا يحتوي على السباحة.

وأوضحت أيضًا أن هذه اللعبة تعتمد على سرعة التبديل بين الملابس والأحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحل اللعبة .والترياثلون لعبة مشاركة رسميًا في الألعاب الاوليمبية، وشارك فعاليات البطولة من موجهى التربية الرياضية : حسن عوض و أسعد إبراهيم و أحمد الصفتي و وفاء حافظ و إيمان عبد اللطيف و آمال عبد الرشيد و جمال محمود و أم هاشم قطب و عبد الفتاح محمد و سلوى جلال و آمال رمضان و سميرة مسعد و فاطمة رشاد .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون في السويس تنظيم البطولة التعريفية الأولى لرياضة الترايثلون في السويس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab