شباب الإمارات يتألقون خلال بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

شباب الإمارات يتألقون خلال بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شباب الإمارات يتألقون خلال بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

قفز الحواجز
دبي - العرب اليوم

استطاع أبناء الإمارات لليوم الثاني على التوالي، الفوز بمراكز متقدمة خلال جولات منافسات اليوم الثاني لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017، المقامة تحت رعاية "أم الإمارات" رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، ووفق بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، ضمت البطولة هذا العام ست فئات مختلفة، تنافس فيها أبرز الفرسان والفارسات من الدولة ومن جميع أنحاء العالم، معززين بذلك مكانة مدينة أبوظبي على خارطة بطولات قفز الحواجز العالمية.
 
وكانت البطولة، قد  بدأت منافسات يومها الثاني مع فئة CSICH للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12- 14 عامًا، الممثلون أربع دول هي كندا وبريطانيا وبولندا ودولة الإمارات، للقفز على حواجز يبلغ ارتفاعها 1.15 مترًا، وأحرز الفارس عمر الحاج بالجواد "ستيلا 514" المركز الأول في هذه الجولة بزمن 34.90 ثانية، وحلّ الفارس الإماراتي سيف عويضة بالجواد "سوليتو" في المركز الثاني، والذي أنهى الجولة في زمن بلغ 40.17 ثانية، فيما أحرزت الفارسة الإماراتية ليفيا سميث بالجواد "SSH Heartbeat" المركز الثالث في زمن قدره 42.95 ثانية.
 
بينما احتل المراكز الثلاثة الأولى في منافسات الفئة الثانية CSIJ، فرسان الإمارات المتنافسون على قفز حواجز بلغ ارتفاعها 1.30 متر، وجوائز يصل مجموعها إلى 30 ألف درهم إماراتي، وحجز الفارس الإماراتي محمد أسامى الزبيبي، في المركز الأول على صهوة الفرس "بابريكا" بزمن بلغ 34.55 ثانية، بينما فاز سلطان فضل الكعبي على صهوة "إينكاز غيرل" بزمن بلغ 35.70، وحصل الفارس علي حمد الكربي، المركز الثالث على بزمن 47.36.
 
كما شهدت البطولة، فوز مايكل بيندر في فئة CSIYH للفرسان والفارسات، في المركزين الأول والثاني، على صهوة الحصان "Z Seven Canya Dance" والحصان "Z Seven Caretina"، إذ أنهى المنافسة في زمن 37.90 ثانية و38.48 ثانية، ليفوز بجوائز تصل إلى 36 ألف درهم إماراتي، كما حظى سعيد سعد المركز الثالث، علة صهوة "دايموند ليغ" في زمن 41.48 ثانية.
 
بينما أحرز الفارس الإماراتي عبدالرحمن أحمد أمين، المركز الأول على صهوة "كوراندو 11" في فئة CSIY للفرسان والفارسات، لعمر 16 وحتى 21 عامًا بارتفاع حواجز يصل إلى 1.30 متر، في زمن 34.84 ثانية، ليفوز بجائزة قدرها 8,400 درهم إماراتي، ومن جانب آخر، فاز مايكل بيندر بالمركز الثاني على صهوة " Z Seven Cordanus V" في زمن 37.12 ثانية، فيما أحرز هادي نظام المركز الثالث على صهوة "WI JANDA" في زمن 38.89 ثانية.
 
وإلى جانب إبراز شباب الإمارات، نجاحات بلغت أعلى المستويات، استمرت فعاليات "قرية الفروسية" المصاحبة للكأس، إذ لا زالت تقدم للزوار تجارب ترفيهية ونشاطات عائلية مجانية لا مثيل لها، تضمنت الأنشطة الممتد على مدار اليوم، ركوب الأمهر والمسابقات المتنوعة، بالإضافة إلى الرسم على الوجه ولعبة رمي حدوات الأحصنة، بهدف خلق جو جاذب للزوار ودفعهم للتعرف على رياضة الفروسية المشكلة إرثًا متأصلًا في الثقافة الإماراتية، بينما يجتمع العائلات والأصدقاء في هذه الأثناء للاستمتاع بأنغام الموسيقى الحية والمأكولات، من عربات الطعام الموجودة في قرية الفروسية.
 
فيما تجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام بدعم كل من مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات للفروسية، والاتحاد الدولي للفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية، وتحت رعاية "اسطبلات الشراع" وشركة "لونجين" ومستشفى "هيلث بوينت"، و"قناة ياس" وفندق "ماريوت داون تاون أبوظبي"، وشركة "الاتحاد للطيران"، ومجلة "ماجد"، و"جمعية الإمارات للخيول العربية".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الإمارات يتألقون خلال بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز شباب الإمارات يتألقون خلال بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab