معتز برشم ينتقل إلى مسابقة العالم لألعاب القوى في لندن
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

معتز برشم ينتقل إلى مسابقة العالم لألعاب القوى في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معتز برشم ينتقل إلى مسابقة العالم لألعاب القوى في لندن

القطري معتز عيسى برشم
لندن - العرب اليوم

نجح القطري معتز عيسى برشم صاحب فضية الوثب العالي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في التأهل رسميًا إلى منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقرّر اقامتها في لندن آب/أغسطس المقبل .

وحقّق برشم ذهبية مسابقة الوثب العالي في ختام منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى لفئة العمومي في نسختها السادسة عشر التي أستضافها ميدان ومضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 15 نيسان/ ابريل الجاري وبمشاركة المنتخبات الخليجية الستة.

وسجل برشم رقم خليجي جديد بلغ 2.35 مترًا ليضمن التأهل الي بطولة العالم لألعاب القوى فيما حل زميله الصاعد حمدي الامين في المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية مسجلا 2.14 مترًا، ويعتبر معتز برشم صاحب ثاني أعلى قفزة في التاريخ بارتفاع قدره 2.43 مترًا، متأخرا بفارق 2 سنتيمتر فقط عن الرقم القياسي العالمي السابق للكوبي خافيير سوتومايور.

جدير بالذكر ان معتز برشم حقق في آب/أغسطس الماضي ثاني ميدالية أولمبية ونال فضية الوثب العالي في أولمبياد ريو، فيما انتزع الكندي ديريك دروين ذهبية الوثب العالي بعدما سجل 2.38 مترًا، وتعد فضية ريو هي أكبر انجاز في مسيرة برشم خاصة أنها أول ميدالية فضية في تاريخ الرياضة القطرية بدورات الألعاب الاولمبية، علما بأنه أحرز أيضا الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 .

وحصد المنتخب القطري 11 ميدالية متنوعة في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي منها أربع ذهبيات ، وفضية واحدة وست برونزيات ، محتلا المركز الثالث في جدول الترتيب العام ، فيما ظفر بالمركز الاول واللقب الازرق الكويتي بمجموع 13 ميدالية منها سبع ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتين وحل الفريق البحريني في المركز الثالث بإجمالي 11 ميدالية منها سبع ذهبيات وأربع فضيات وجاء الاخضر السعودي رابعا برصيد 18 ميدالية منها ثلاث ذهبيات ، سبع فضيات وثمان برونزيات وجاءت وسلطنة عمان خامسة برصيد سبع ميداليات منها ذهبية وثلاث فضيات و3 برونزيات ، فيما حل الفريق الاماراتي سادسا برصيد أربع ميداليات بواقع فضيتان وبرونزيتان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معتز برشم ينتقل إلى مسابقة العالم لألعاب القوى في لندن معتز برشم ينتقل إلى مسابقة العالم لألعاب القوى في لندن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab