تنافس 20 فارسًا وفارسة في عز وهيبة في الشرقية
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تنافس 20 فارسًا وفارسة في "عز وهيبة" في الشرقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنافس 20 فارسًا وفارسة في "عز وهيبة" في الشرقية

بطولة الشرقية للفروسية
القاهرة - محمد عز

كرمت اللجنة المنظمة لبطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة"، التي تقام في العزيزية، في محافظة الخبر برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع هيئة الترفيه- الخيول الفائزة بمسابقة قفز الحواجز والتقاط الأوتاد. وكرّم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الشرقية للفروسية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، ومدير مكتب معالي أمين المنطقة الشرقية محمود الرتوعي الفائزين بمسابقة قفز الحواجز، وهم "عبدالله البقمي ومازن اليوسف وسلطان القرزعي ومروان الذراوي".

ويشارك في البطولة أكثر من 49 حصانًا عربيًا متنوع الأجناس في المزاد، الذي يسبقه عرض تسويقي لجمال الخيل، ويأتي مزاد الخيول العربية ضمن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية التي انطلقت الأربعاء الماضي، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبالتعاون مع هيئة الترفيه، مضيفًا أن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية متنوعة، اذ تتضمن مسابقات الفروسية التنافسية مثل التقاط الوتد، وقفز الحواجز، إضافة إلى معارض مصاحبة مثل معرض إنتاجات غذائية من قبل شباب المنطقة، إضافة إلى قرية الطفل ومعرض الفنون عز وهيبة.

وشارك أكثر من 20 فارسًا وفارسة من فئة الأشبال في بطولة الشرقية للفروسية، في سباقات الحواجز والتقاط الوتد، في سابقة هي الأولى من نوعها في بطولات الفروسية في المنطقة الشرقية.وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي أن اللجنة المنظمة للبطولة فتحت المجال لمشاركة فرسان وفارسات من فئة الاشبال من دون سن الـ10 سنوات في مسابقات قفز الحواجز والتقاط الأوتاد، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيس من مشاركتهم هو صقل مواهبهم وإبداعاتهم بشكل احترافي، من خلال إشراكهم في مسابقات البطولة وتكريمهم ما يعطيهم دافعا نحو مواصلة تألقهم ونجاحهم على المستوى البعيد.

وأضاف أن جميع الفرسان والفارسات المشاركين في البطولة مدربون بشكل عال على يد أفضل المدربين، وتم اختيارهم من قبل اللجنة المختصة، مبينًا أنه تم تخصيص جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، اذ يتم في كل يوم تتويج ثلاثة فائزين من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنافس 20 فارسًا وفارسة في عز وهيبة في الشرقية تنافس 20 فارسًا وفارسة في عز وهيبة في الشرقية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab