فازيراباد ينجح في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي
آخر تحديث GMT04:41:57
 العرب اليوم -

"فازيراباد" ينجح في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فازيراباد" ينجح في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي

بطولة كأس دبي الذهبي
دبي ـ العرب اليوم

نجح "فازيراباد" لمالكه أغا خان، في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي في أول الأشواط على المضمار العشبي للأمسية "الشوط الثالث" برعاية "الطاير للسيارات" لمسافة 3200 متر وجوائزه مليون دولار تحت إشراف المدرب آلان دي روير دوبير وقيادة الفارس وليام بيوك بعد أن حقق زمناً قدره 3:22:52 دقائق، بفارق رقبة عن "بيوتيفول رومانس" لجودلفين، الذي تصدر السباق لمسافة طويلة ولكنه حل وصيفاً في خط النهاية، ونجح "فازيراباد" في مواصلة انطلاقته للفوز، وحقق التوقعات ووصل إلى نهاية المطاف والفوز باللقب، فيما ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ في المركز الثالث "شيخ زايد روود" لمحمد جابر عبد الله. وقام حميد بن أحمد الطاير نائب رئيس مجموعة الطاير للسيارات بتتويج أبطال الشوط الثالث، وسلم كأس المركز الأول إلى مندوب المالك أغاخان، وتسلم المدرب الندي روير دوبري كأس الانتصار، فيما أَخَذَ الفارس كريستوف سوميلون كأس الانتصار بالمركز الأول.
 
تخصيص
 
وخُصِّص هذا الشوط لخيول شمال الكرة الأرضية عمر 4 سنوات وما فوق وجنوب الكرة الأرضية عمر 3 سنوات وما فوق، وفي غضون ذلك شارك 14 خيلاً بينها 6 خيول من الإمارات هي "رمبرانت فان رين" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و"بيوتيفول رومانس" و"فيمس كيد" لجودلفين و"بساتين" و"زمام" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و"شيخ زايد روود" لمحمد جابر عبد الله. وشارك في المنافسات 8 خيول أخرى من خارج الدولة هي "فازيراباد" لآغا خان من فرنسا و"وول أوف فاير" لعزيز خير من أستراليا ،و"كويست فور مور" لسلطان أحمد شاه من ماليزيا، و"بيغ أورانج" لدبليو جيه وتي سي أوو غريدلي من بريطانيا، و"كينغ فيشر" لديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور وإل جيه وليامز من أيرلندا و" كيشوا" لإسطبلات افنجرز من سنغافورة، و"هارتبريك سيتي" لشركة هير فور ذي كريك من آيرلندا و" تريب توباريس" لشركة لا غرينغ من بريطانيا.
 
بطاقة
 
البطل: فازيراباد
 
الفارس: وليام بيوك
 
المالك: أغا خان
 
المدرب: آلان دي روير دوبير
 
المسافة: 3200 متر – عشبي
 
Ⅶالترتيب
 
الأول: فازيراباد
 
الثاني: بيوتيفول رومانس
 
الثالث: شيخ زايد روود
 
الرابع: بيغ أورانج
 
الخامس: زمام
 
السادس: وول اوف فاير
 
السابع: رمبرانت فان رين
 
الثامن: بساتين
 
سوميلون: كنت واثقاً من التفوق
 
وجَاهَرَ الفارس كريستوف سوميلون عن سعادته بالفوز الذي حققه فازيرأباد لآغاخان، محتفظاً بلقب كأس دبي الذهبي للعام الثاني على التوالي. وأضاف : البداية لم تكن موفقة حيث انطلق الجواد خطأ من البوابة ولكن تمكن من إدخاله في روح السباق، ومن حسن حظنا كان رتم السباق لصالحنا". وتابع :كنت واثقاً من اللحاق بالصدارة، بخاصة وأن أرضية السباق ناسبت الخيل تماماً، ولكن تيقنت مع استمرارية السباق صعوبة الانتصار. وقررت الانطلاق نحو المنتصف حتى أكسب فارق المسافة مع الصدارة وعندها شعرت بأن الجواد سيعطيني انطلاقة أسرع، ولم أكن واثقاً من إنهاء السباق لصالحي ولكني نجحت في النهاية.
 
دوبير يؤكد أن الجواد البطل تأقلم سريعاً في دبي
 
وعبّر المدرب آلان دوبير عن ارتياحه البالغ بتحقيق "فازيراباد" لآغا خان لقب "بطولة كأس دبي الذهبي". وحَكَى فِي غُضُونٌ قليل: "سر النجاح أننا أحضرنا البطل مبكراً إلى دبي وبالتحديد في شهر يناير، وتأقلم بِصُورَةِ سريع مع الأرضية، كذلك علي الجانب الأخر أن الفارس كريستوف سوميلون، ساهم بِصُورَةِ كبير في تحقيق الانتصار". وأضاف: "ثقتنا كانت كبيرة بتحقيق النصر، وسعدت جداً بهذا الانتصار".
 
مورفي يؤكد عدم وجود  أعذار للخسارة
 
وبيَّن الفارس أويسن مورفي، الذي قاد مهرة جودلفين "بيوتفل رومانس" لاحتلال المركز الثاني، أنه لا توجد أعذار للخسارة التي جاءت من البطل القوي "فازير أياد". وأضاف أن المهرة ركضت بمستوى عالٍ، ولكن لم توفق في انتزاع اللقب. ورَسَّخَ أنه مغتبط ومسرور لقيادة المهرة إلى المركز الثاني، وأنه سعيد باعتباره أصغر الفرسان في السباق، وبأنه يخسر أمام الأقوياء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فازيراباد ينجح في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي فازيراباد ينجح في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس دبي الذهبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab