كأس كرة السلّة اللبنانية في قبضة النادي الرياضي
آخر تحديث GMT20:32:55
 العرب اليوم -

كأس كرة السلّة اللبنانية في قبضة النادي الرياضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كأس كرة السلّة اللبنانية في قبضة النادي الرياضي

فريق هومنتمن
بيروت - العرب اليوم

واصل فريق الرياضي بيروت سيطرته على كرة السلة اللبنانية، بعدما احتفظ بلقب بطولة لبنان بفوزه على ضيفه هومنتمن بفارق 13 نقطة (70-57)، في اللقاء الذّي أقيم بينهما في قاعة صائب سلام في المنارة، ليحسم السلسلة النهائية 4-2 من أصل 7 مباريات. وانتهت الأشواط لمصلحة الفائز كالتالي: (11-11)، (29-16)، (14-17) و(16-13).

وأكّد الرياضي تفوّقه على هومنتمن للمباراة الرابعة على التوالي، وفاز باللقب عن جدارة، تحت قيادة مديره الفني أحمد فران 36 عامًا، الذّي دخل التاريخ بعد أن أصبح أصغر مدرّب لبناني يحرز اللقب، وعلى الرغم من صعوبة فوزه في المباراة، فقد قدّم هومنتمن أداءً جيدًا وقلّص الفارق إلى 7 نقاط في الربع الثالث، إلّا أنّ مقعد احتياط الرياضي كان له كلمة الفصل، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبطل لبنان، وقد كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الخاسر هايك جيوكجيان برصيد 20 نقطة و13 متابعة، وأضاف السوداني آتير ماجوك 15 نقطة و10 متابعات، فيما سجّل الامريكي دواين جاكسون 12 نقطة و4 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، ومواطنه كيفن جالواي 6 نقاط و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ومن الفريق الفائز، كان إدغار سوسا الأفضل بـ16 نقطة و3 تمريرات حاسمة، في حين سجّل جان عبد النور وإسماعيل احمد 13 نقطة و6 متابعات لكلّ منهما مع 5 تمريرات حاسمة للأوّل و4 للثاني، وأضاف الصربي برانكو سفيتكوفيتش وامير سعود 10 نقاط لكل منهما مع 4 متابعات للثاني، واكتفى النيجيري ألادي أمينو بـ6 نقاط و10 متابعات.

وتعرّض الرياضي لانتكاسة منذ مدة بغياب أحد أبرز لاعبيه صانع الألعاب وائل عرقجي، ، قبل أن يخوض ثلاث مباريات أمام بيبلوس في الدور قبل النهائي من دون لاعبه الخطير الصربي برانكو سفيتكوفيتش، بسب الإصابة، لكنّ الفريق البيروتي قدّم لقاءات قويّة في مواجهة بيبلوس، وفاز 3-1 وتأهّل إلى الدور النهائي، للمرة الـ16 وهو رقم قياسي، كما فاز الهومنتمن على المتّحد، بنتيجة 3-1، ليصعد للمرة الأولى إلى الدور الفاصل.

وبدأ الهومنتمن، في طريقه لتحقيق حلم الصعود إلى منصّة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، عندما تقدّم 2-0 بفوزه في المباراة الأولى 61-57، وفي الثانية 82-79، قبل أن ينتفض الرياضي ويفوز في المباراتين الثالثة 73-64، والرابعة 86-75، ليتعادل الفريقان 2-2 في هذا الدور وبدأ الهومنتمن، في طريقه لتحقيق حلم الصعود إلى منصّة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، عندما تقدم 2-0، قبل أن ينتفض الرياضي ويحسم السلسلة 4-2.

وحقّق الرياضي بفوزه لقب البطولة للمرة الـ13، وهو رقم قياسي منذ إعادة انطلاقها في 1993، مقابل 8 مرات فاز بها الحكمة منذ صعوده إلى الدرجة الأولى عام 1994، ومرة واحدة أحرزها الشانفيل في 2012، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على خصمه بنتيجة 73-66 في مرحلة الذهاب، قبل أن يثأر الهومنتمن ويفوز بنتيجة 67-49 في مرحلة الإياب في الدور الأول للبطولة هذا الموسم، وبعد انتهاء المباراة، سلّم رئيس الاتحاد بيار كيخيا كأس البطولة إلى قائد فريق الرياضي جان عبد النور، وعقب التتويج، احتفل جمهور الرياضي، الذّي زين قاعة صائب سلام، مع اللاعبين في أرض الملعب، واستمرت الاحتفالات حتّى ساعة متأخرة من الليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس كرة السلّة اللبنانية في قبضة النادي الرياضي كأس كرة السلّة اللبنانية في قبضة النادي الرياضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab