فيراري بورتوفينو ترفع شعار الأناقة بسقف معدني
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"فيراري بورتوفينو" ترفع شعار الأناقة بسقف معدني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيراري بورتوفينو" ترفع شعار الأناقة بسقف معدني

سيارة "فيراري كاليفورنيا"
واشنطن - العرب اليوم

وُصفت سيارة "فيراري كاليفورنيا" منذ إطلاقها عام 2008 بأنها سيئة جدا وبطيئة جدا، ولم تكن السيارة الرياضية ذات محرك "V8" التي تبلغ قوتها454 حصانَا وبسرعة 193 م/س سوى سيارة ذات سطح صلب قابل للطي، فهي ليست جيدة بما يكفي لتأتي بمواصفات قياسية وفائقة لتنافس بقوة في السوق.

فيراري بورتوفينو ترفع شعار الأناقة بسقف معدني

لم يكن محرك الأقراص سيئا للغاية ولكن قامت "فيراري" بطرح سيارتها ذات الجسم الخفيف والأكثر صلابة "كاليفورنيا تي" في عام 2014 للتغلب على المشكلات في النموذج السابق، وجاءت السيارة باهظة الثمن التي أٌطلقت بعد أسبوعين من انفجار ليمان براذرز، لتعمل بشكل جيد وسط المنافسين لتمثل حوالي ثٌلث مبيعات فيراري الإجمالية، والتي بلغت في العام الماضي 8،398 سيارة.

وفي حين أن الهدف المعلن كان جذب المزيد من النساء إلى العلامة التجارية والذي لم يكن ناجحا بشكل خاص، فأكثر من 70 في المئة من عملاء كاليفورنيا كانوا يشترون فيراري للمرة الأولى. وهؤلاء الوافدون الجدد هم أنماطا مختلفة حيث يستخدم عملاء كاليفورنيا سياراتهم بنسبة 150 في المائة أكثر من أصحاب فيراري النموذجيين، وعادة ما يقودون سياراتهم كل يوم. و 30 في المائة منهم يستخدمون المقاعد الخلفية الصغيرة.

يقول نيكولا بواري، رئيس تسويق منتجات فيراري: "نفس الجنس، ولكن نوع مختلف من العملاء". "كان علينا أن نتعلم أشياء جديدة"، وهي قد ظهرت من خلال بديل آخر، وهي سيارة "بورتوفينو"، والتي أطلقتها فيراري مرة أخرى وسط اقتصاد مضطرب.

 يعود اسم "بورتوفينو" إلى قرية بالريفيرا الإيطالية، حيث كانت المنازل الملونة بألوان قوس قزح من الباستيل مصدر إلهام ل ويليامز-إليس، وقد بُنيت على غرار تصميم سيارة كاليفورنيا. فهناك محرك V8 توربو أمامي مثبّت على الجبهة، مع سبع سرعات المزدوجة.

التصميم الخارجي لسيارة بورتوفينو الجديدة كليًا اعتمدت فيراري تصميمًا يقسم السيارة إلى قسمين (تصميم الصندوقين) وهو تصميم من النادر مشاهدته في سيارات كوبيه المكشوفة، وجاءت السيارة بسقف معدني قابل للطي ليمنح السيارة المزيد من الأناقة والطابع الرياضي المميز، وقد حصلت هذه السيارة على شبك أمامي عريض يمتد على كامل المقدمة تعلوه مصابيح LED جديدة أفقية التصميم، أما من الخلف فتبرز الهوية الرياضية للسيارة وخاصة مع زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية لتبدو السيارة أعرض من السابق.

النموذج السابق من فيراري كاليفورنيا تي تميز بمحرك سعة 3.9 لتر بعدد 8 سلندر V8 ليعطي قوة 552 حصانا عند عدد لفات 7500 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 557 رطل قدم عند عدد لفات 4750 لفة في الدقيقة حيث التسارع من 0 إلى 100 كم في 6.2 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 315 كم / ساعة وقد تطورت فيراري بورتوفينو لتأتي بمحرك اقوى و تسارع أعلى و سرعة قصوى أعلى، محرك سعة 3.9 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 592 حصان عند عدد لفات 7500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 561 رطل قدم عند عدد لفات 5250 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 إلى 100 كم في 3.2 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 320 كم / ساعة . 

والسيارة أخف وزنا بنسبة 80 كيلوغراما، وذلك بفضل تحسين بناء الجسم والداخلية، وأكثر صلابة بفضل المزيد من أجزاء متكاملة من الألومنيوم بدلا من البلاستيك، بينما تمنح فيراري بورتوفينو ركابها المحظوظين أقصى درجات الراحة والرفاهية مع مقاعد بتعديل كهربائي بـ18 وضعية و مكيف جديد والمزيد من المساحة لركاب المقاعد الخلفية، فيما زودت المقصورة كذلك بنظام ترفيه جديد يتضمن شاشة لمس قياس 10.2 إنشات .ويبرز في المقصورة حاجب الهواء الجديد الذي يخفض من الضجيج عند فتح السقف ويقلل من تدفق الهواء بنسبة 30% داخل المقصورة.

وبفضل تقنيات التصنيع المتطورة لدى فيراري نجحت الشركة في إعادة تصميم هيكل السيارة ليحقق المزيد من الصلابة مع وزن خف، كما ارتفعت قوة محرك V8 بمقدار 40 حصان مقارنة بطراز كاليفورنيا تي السابق وتم تحسين صوت السيارة.

وحصلت السيارة كذلك على عدد من أنظمة القيادة الحديثة مثل نظام الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني الذي يستخدم للمرة الأولى في هذه الفئة من سيارات فيراري بالإضافة إلى نظام التحكم بالثبات (F1-Trac) ونظام التعزيز الكهربائي لعجلة القيادة EPS، كما تم تحسين نظام التعليق المغناطيسي لتصبح السيارة متجاوبة أكثر مع السائق وتمنحه تجربة ممتعة أكثر من أي وقت مضى.

فيراري بورتوفينو ترفع شعار الأناقة بسقف معدني

على جانبي السيارة طورت الشركة من تصميم الانحناءات الرياضية و كذلك اختلف شكل فتحة التهوية مع الحفاظ على تصميم مقبض الأبواب و نرى الانحناءات في الجزء السفلي من السيارة بتصميم بارز مع الزوائد الرياضية من الكروم الأسود، و من الجهة الخلفية فالتصميم الرياضي يبدو في الاسطبات الدائرية البارزة و لمسات الكروم السوداء في أسفل المصد و الجناح الرياضي صغير الحجم .

والجدير بالذكر، أن سيّارة "فيراري بورتوفينو" تندرج ضمن فئة سيّارات السياحة الرياضية GT، ويعمل محركها الجبار ليجعلها أقوى سيارة في فئتها.
وقد خضع السقف المعدني القابل للطي (RHT) إلى إعادة تصميم شاملة وبات ينفتح وينغلق في 14 ثانية فقط حتّى لو كانت السيارة تتنقّل عند سرعات منخفضة، ممّا يجعل السيارة عملية أكثر فأكثر. ومن خلال التصميم المبتكر لصندوق السقف المعدني، زادت سعة المساحة المخصصة للتخزين فأصبحت تتسع لحقيبتين صغيرتين عندما تكون السيارة مكشوفة، ولثلاث حقائب صغيرة عندما يكون مغلقًا، مما يجعل من Portofino خيارًا مناسبًا في شتّى الظروف، لأنها تجمع بين روعة التصميم وقوة الأداء والتكنولوجيا المتقدمة. ويتميّز هيكل فيراري Portofino بخفض كبير في الوزن بفضل استخدام مكوّنات متطوّرة تم تصنيعها بواسطة تقنيات التصنيع الحديث.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري بورتوفينو ترفع شعار الأناقة بسقف معدني فيراري بورتوفينو ترفع شعار الأناقة بسقف معدني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab