دراسة تحذر من دور بعض العقاقير المخفضة للضغط في زيادة مخاطر سرطان البنكرياس بين النساء
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

دراسة تحذر من دور بعض العقاقير المخفضة للضغط في زيادة مخاطر سرطان البنكرياس بين النساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تحذر من دور بعض العقاقير المخفضة للضغط في زيادة مخاطر سرطان البنكرياس بين النساء

العقاقير المخفضة للضغط
بكين - أ ش أ

توصلت دراسة حديثة إلى أن بعض الأدوية المعنية بعلاج ضغط الدم المرتفع قد تزيد من خطر إصابة المرأة بسرطان البنكرياس في مرحلة انقطاع الطمث.

وفي دراسة كبيرة أجريت على عدد من النساء ممن بلغن مرحلة سن اليأس، شهد أولئك اللاتي تناولن العقاقير قصيرة المفعول المكافحة لضغط الدم المرتفع المعتمدة على كبح الكالسيوم (####CCB####)، ارتفاعا في خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة بلغت 66%.

وأوضحت الأبحاث أن النساء اللاتي استخدمن مضادات ضغط الدم المرتفع قصيرة المفعول لمدة 3 سنوات أو أكثر، واجهن خطرا بمعدل الضعف للإصابة بسرطان البنكرياس، مقارنة بالنساء اللاتي تناول أنواعا أخرى مكافحة لضغط الدم المرتفع.

وقال الباحث الرئيسي في كلية الطب جامعة الصين تشن شنج وانج "إن مركبات الكربون الكلورية قصيرة المفعول هي أدوية أدوية لعلاج ضغط الدم المرتفع الوحيدة المرتبطة بزيادة مخاطر سرطان البنكرياس..

ومع ذلك، لا ينبغي على المرضى الذين يتناولون هذه الفئة من الأدوية أن يصابوا بالذعر، لأن مخاطرهم المطلقة للإصابة بسرطان البنكرياس لا تزال منخفضة.

ووفقا للمعهد (الوطني الأمريكي للسرطان)، فإن 1.6% فقط من الأمريكيين سوف يصابون بالسرطان في مرحلة ما من حياتهم، وهو ما يعنى أنه - حتى بعد الأخذ في الاعتبار بالمخاطر - تظل احتمالات الإصابة ضئيلة. وشدد الباحثون على أن النتائج المتوصل إليها تعد نتائج غير متوقعة.

وقد اتبعت الدراسة الحالية أكثر من 145 ألف سيدة تراوحت أعمارهن ما بين (50 – 70 عاما) عند بدء الدراسة، وتمت مراقبة استخدام هذه الفئة من الأدوية بين عامي (1993- 1998).

وبحلول عام 2014، كان أكثر من 800 سيدة قد أصيبن بسرطان البنكرياس، مع ارتفاع خطر الإصابة فقط بين النساء اللاتي أخذن العقاقير المكافحة لضغط الدم المرتفع قصيرة المفعول.

وبالنسبة للأخريات اللائي استخدمن الأدوية لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، كان خطر الإصابة بسرطان البنكرياس أعلى بنسبة 107%، مقارنة باللائي تناولن أدوية أخرى لضغط الدم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من دور بعض العقاقير المخفضة للضغط في زيادة مخاطر سرطان البنكرياس بين النساء دراسة تحذر من دور بعض العقاقير المخفضة للضغط في زيادة مخاطر سرطان البنكرياس بين النساء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab