الإحتلال يرفض مقترحات الأمم المتحدة لتوفير حماية للفلسطينيين
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

الإحتلال يرفض مقترحات الأمم المتحدة لتوفير حماية للفلسطينيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإحتلال يرفض مقترحات الأمم المتحدة لتوفير حماية للفلسطينيين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة - العرب اليوم

رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الاقتراحات التي قدمها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرتش، لتعزيز حماية الفلسطينيين.

وقال مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في تغريدة له على صفحته الرسمية على "تويتر": إن "الحماية الوحيدة التي يحتاجها الفلسطينيون هي من قيادتهم".

وأضاف دانون أن "السلطة الفلسطينية تحرض على العنف، فإنه من الواضح أن الحماية الوحيدة التي يحتاجها الشعب الفلسطيني هي من جانب قياداته. سوف تساعد اقتراحات التقرير على استمرار رفض الفلسطينيين".
وفي وقت سابق اليوم، قدّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أربعة مقترحات تهدف إلى توفير حماية للفلسطينيين من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وتتمثل مقترحات غوتيريس في العمل على نشر بعثة مراقبة مدنية وأخرى أمنية أو عسكرية في مناطق الاحتكاك بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال، وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية المقدّمة للفلسطينيين، وتعزيز الحضور الميداني للمنظمة الدولية في الأراضي الفلسطينية.

وفصّل الأمين العام مقترحاته هذه في تقرير من 14 صفحة أعدّه بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي جاء في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

والمقترحات الأربعة التي أوردها الأمين العام في مقترحه هي "تعزيز الوجود الميداني للأمم المتحدة" بما في ذلك رفدها بمراقبين لحقوق الإنسان وآخرين للشؤون السياسية مكلّفين بتقييم الأوضاع في الأراضي المحتلة، وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية من أجل "تأمين رفاهية السكان"، وتشكيل بعثة مراقبة مدنية تنتشر في مناطق حساسة مثل نقاط التفتيش والمعابر وقرب المستوطنات الإسرائيلية تكون مهمتها إعداد تقارير عن مسائل الحماية، ونشر قوة شرطة أو قوة عسكرية بتفويض من الأمم المتحدة، تكون مهمتها توفير حماية مادية للمدنيين الفلسطينيين من بطش الاحتلال.

ويتطلّب تشكيل قوة حماية أممية صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، وهو أمر مستبعد الحدوث في ظل استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" المتكرر لعرقلة أي مشروع تعارضه حليفتها "إسرائيل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحتلال يرفض مقترحات الأمم المتحدة لتوفير حماية للفلسطينيين الإحتلال يرفض مقترحات الأمم المتحدة لتوفير حماية للفلسطينيين



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab