الداخلية السعودية تعلن ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

الداخلية السعودية تعلن ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الداخلية السعودية تعلن ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى

الداخلية السعودية
الرياض - العرب اليوم

أعلنت الداخلية السعودية اليوم الأحد القبض على 46 متهما فى أنشطة إرهابية من بينهم 32 سعوديا و14 من جنسيات باكستانية ، يمنية ،وأفغانية ،ومصرية ،وأردنية وسودانية فى جدة متورطون فى الهجوم على المسجد النبوى. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت الداخلية السعودية أن التحقيقات الأمنية أثبتت علاقة الخلية الإرهابية التى تم القبض عليها بالعمل الإرهابى الذى استهدف المصلين بالمسجد النبوى الشريف من خلال انتحارى يرتدى حزام ناسف. وأضافت التحقيقات تورط الخلية الإرهابية فى العمل الإرهابى الذى وقع فى مستشفى الدكتور سليمان الفقيه بمحافظة جدة .

وصرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية عن مداهمة وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحى النسيم والقبض فيها على المدعو/ حسام صالح سمران الجهني، والثانى عبارة عن استراحة بحى الحرازات، استخدمت كمأوى ومعمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وإقدام الإرهابيين / خالد غازى حسين السرواني، ونادى مرزوق خلف المضيانى العنزى بتفجير نفسيهما أثناء مداهمتها، وامتداداً للتحقيقات المستمرة التى تباشرها الجهات الأمنية فى أنشطة هذه الخلية، فقد توصلت إلى نتائج مهمة كشفت عن تورطها المباشر فى جرائم إرهابية أخرى، وتفاصيل ذلك على النحو الآتى:

أولاً / ثبوت علاقة هذه الخلية بالعمل الإرهابى الآثم الذى استهدف المصلين فى المسجد النبوى الشريف وذلك بتأمين الحزام الناسف المستخدم فى هذه الجريمة النكراء وتسليمه للانتحارى / نائر مسلم حمّاد النجيدى - سعودى الجنسية، الذى فجر نفسه عندما اعترضه رجال الأمن وحالوا دون تمكنه من دخول المسجد النبوى الشريف، مما نتج عنه مقتله، واستشهاد أربعة من رجال الأمن " تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم فى الشهداء " وإصابة خمسة آخرين من رجال الأمن.

كما ثبت تورطهم فى العمل الإرهابى الذى وقع فى باحة مواقف مستشفى الدكتور / سليمان فَقِيه بمحافظة جدة بتاريخ من خلال تأمين الحزام الناسف للانتحارى / عبدالله قلزار خان - باكستانى الجنسية الذى فجر نفسه بعد اشتباه رجال الأمن فى وضعه وتحركاته المريبة ومبادرتهم باعتراضه للتحقق من وضعه، ونتج عنه مقتله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تعلن ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى الداخلية السعودية تعلن ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab