رئيس جزر القمر يؤكد ان مقاطعة قطر كانت امرًا حتميًا
آخر تحديث GMT00:47:00
 العرب اليوم -

رئيس جزر القمر يؤكد ان مقاطعة قطر كانت امرًا حتميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس جزر القمر يؤكد ان مقاطعة قطر كانت امرًا حتميًا

رئيس جمهورية جزر القمر عثمان غزالي
مكة المكرمة - العرب اليوم

قال رئيس جمهورية جزر القمر عثمان غزالي إن مقاطعة قطر كانت أمراً حتمياً لأن بلاده تقف إلى جانب السعودية وتؤازرھا كونھا بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ، وموحد الصفين العربي والخليجي، فضلاً عن دورھا المحوري في مكافحة الإرھاب ، وصنع الاستقرار في المنطقة سياسيا وأمنياً واقتصاديا، وينتظر منھا الكثير.

واكد الرئيس عثمان غزالي في حديث لصحيفة الشرق الأوسط نشرته اليوم ، أن بلاده تقف بكل ما أوتيت من قوة في خندق واحد مع المملكة العربية السعودية، ضد الاستهداف والإرهاب الذي يترصدها من أي جهة كانت، مشدداً على أن المملكة تلعب دورياً محورياً مهماً في صنع الاستقرار السياسي والأمني على المستويين الإقليمي والدولي. وشدد على أن بلاده لن تسمح لإيران بأن تشيّع شعبها .

واضاف الرئيس غزالي أن " إيران استغلت ضيق ذات اليد لإقامة مشروعھا الصفوي الشيعي في إحدى جزر القمر، ولكن لن نسمح لھا بتمرير مشروعھا في بلادنا " ، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى الانتباه لما تصنعه إيران في جزر القمر.

ورأى الرئيس غزالي، الذي يزور السعودية حالياً، أن تعيين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير محمد بن سلمان وليّاً للعهد يؤكد حصافة وحنكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يسعى دوماً أن يُحدث نقلة كبيرة في العمل السياسي البلاد والمنطقة عموماً، في ظل الإمكانات التي يتمتع بھا ولي العھد ؛ لما له من رؤية سياسية ودفاعية واقتصادية تنموية ثاقبة ، مشيداً بالمبادرات والرؤى الاقتصادية والسياسية الاستراتيجية للأمير محمد بن سلمان.

وحول المؤامرات الايرانية على بلاده قال الرئيس غزالي : " إننا في جزر القمر وبصفتنا جزءا من ھذا العالم، نعاني ما يعانيه العالم من الإرھاب ومآلات الحروب والفوضى، حيث كان تدخل إيران في بلادنا تدخلاً سافرا حيث كاد أن يشعل مشروعھا في المّد الصفوي الشيعي في إحدى الجزر المكونة للبلد. فتنة كبرى كان يمكن أن تقضي على شعبنا من خلال نيتھا تشييع الشعب وزرع الفرقة بين شرائحه استكمالاً ولكن لن نسمح لإيران بأن تشيّع شعبنا بأي حال من الأحوال " .
وكشف الرئيس غزالي ان ايران حاولت التدخل في جزر القمر عبر مكاتب تدعي أنھا مكاتب خيرية ، غير أنه اتضح أنھا مكاتب تخدم أطماع طھران التوسعية الخاصة في المنطقة مشيرا الى ان إحدى جزر القمر الأربع كادت أن تنزلق في الحضن الإيراني الصفوي ، غير أن الحكومة استطاعت أن تنقذ الموقف وتداركت ھذا التدخل وحاصروا مسعى ايران بشكل قوي، وقاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة، وكان من أھمھا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ومن ثم طرد المنظمات والمؤسسات والمكاتب كافة التي كان تقيمھا في البلد .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جزر القمر يؤكد ان مقاطعة قطر كانت امرًا حتميًا رئيس جزر القمر يؤكد ان مقاطعة قطر كانت امرًا حتميًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab