القنوات الجزائرية تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

القنوات الجزائرية تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القنوات الجزائرية تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان

القنوات الجزائرية
الجزائر – ربيعة خريس

تراهن القنوات الجزائرية خلال شهر رمضان المبارك على مجموعة من الأعمال، التي تتوزع بين الكوميديا و الدراما، لتلبية رغبات الجمهور الجهور الجزائري. واشتدت المنافسة بين القنوات الخاصة الراغبة في تصدر قائمة القنوات الإخبارية الأكثر مشاهدة خلال الشهر الفضيل. وانتهت من إعداد البرامج التي ستعرضها على مدار 30 يومًا.

وكشفت  قناة "الشروق"، الأربعاء، خلال حفلة أقيمت في فندق "الأوراسي"، في العاصمة، عن شبكتها البرامجية التي ستعرضها خلال الشهر الفضيل، وتوزعت البرامج التي ستعرضها القناة بين المسلسلات الدينية والدرامية والكوميديا والمقالب الساخرة. وتراهن قناة الشروق على عدد من البرامج لكسب المشاهد الجزائري، على غرار سلسلة "عاشور العاشر"، التي ستعود في جزئها الثاني، بعد النجاح الكبير الذي حققته في الجزء الأول، وكاميرا خفية بعنوان "المفاوض"، وبرامج توعوية أخرى، كما ستكون البرامج السياسية الساخرة حاضرة بقوة، على غرار سلسلة "راب نيوز" في موسمها الثاني، إضافة إلى برنامج  "ناس السطح "، في موسمه السادس، والذي يسجل عودته هذه السنة عبر شاشة "الشروق"، فضلاً عن برامج دينية، وأخرى خاصة بالمرأة والأسرة.

وتقدم قناة "نوميديا"، في باقتها البرامجية لشهر رمضان، الجزء الرابع من المسلسل السوري "طوق البنات"، والذي يقدم البيئة الشامية بطريقة بعيدة عن النمطية، ومن المرتقب أن تحمل حلقاته الكثير من التشويق والمفاجآت، وهو من بطولة الفنان رشيد عساف، والقديرة منى واصف، وروعة السعدي، ويامن الحجلي، وتاج حيدر، وفاديا خطاب، وليلى جبر، ومهيار خضور، وهيا مرعشلي، وديمة قندلفت، وآخرون.

وكشف بيان لـ"نوميديا" عن أن القناة ستعرض مجموعة من المسلسلات الفكاهية، أبرزها سيت كوم "طلاق على المقاس"، تروي أحداثه حياة زوجين هما نورة بن زيراري وحميد عاشوري، اللذان سيقدمان فكاهة عائلية غارقة في الكوميديا. وفي سياق الفكاهة، سيكون مسلسل ثانٍ حاضرًا، يحمل عنوان "زهير ما عندو زهر"، ويشارك في تمثيله كبار الممثلين المعروفين في الجزائر، إلى جانب سلسلة هزلية مع كمال بوعكاز، وخالتي بوعلام.

وتعرض "نوميديا" عددًا من البرامج الصحية، لمحاولة توجيه الصائم وتقديم بعض المعلومات الصحية الضرورية، على غرار برنامج "العيادة"، الذي يهدف إلى تقديم جملة من النصائح المفيدة خلال شهر الصيام، تتعلق في مجملها بالعادات التي تضر بصحة الصائم.

ومن جانب آخر، قررت قناة "الجزائرية" الاستغناء غن الدراما العربية، وأن يكون البرنامج الرمضاني هذا العام جزائري 100%، حيث تركز القناة على خمسة أعمال من إنتاج مؤسسة "نوت فوند"، والتي قامت للمرة الأولى مرة بتصوير أعمال لها في الجزائر. ومن بين أبرز ما ستقدمه قناة "الجزائرية" سلسلة  "تحت المراقبة"، في موسمها الثاني، والتي تجمع مجموعة من الوجوه الكوميدية، في مقدمتهم عبد القادر السيكتور، ومراد صاولي، كما تعود سلسلة "بيبيش وبيبيشة" عبر بوابة قناة "الجزائرية"، والذي يجمع بين الثنائي سهيلة معلم ومروان قروابي، إضافة إلى "القصبة سيتي"، و"أنا وياك"، و"هم يضحك وهم يبكي".

وفضلت القناة أيضًا الاستغناء عن برامج المقالب الساخرة، والاكتفاء بعمل درامي واحد، وهو المسلسل الجزائري"الخاوة"، الذي يعتبر من أضخم الأعمال الفنية التي ستعرض خلال شهر رمضان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنوات الجزائرية تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان القنوات الجزائرية تتنافس على جذب المشاهدين في رمضان



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab